|11 يوليو, 2019

تعرف على أكبر 5 استحواذات في تاريخ شركات التكنولوجيا

تنفق شركات التكنولوجيا مبالغ كبيرة من الأموال من أجل الاستحواذ على شركات أخرى

130522

130522

Gettyimages

المصدر: موقع ForbesMiddleEast.com

تنفق الشركات التقنية مبالغ كبيرة من الأموال من أجل الاستحواذ على شركات أخرى ذات أهمية لمنتجاتها، أو أنها احد المنافسين لها، ومثال على ذلك استحواذ شركة (أي بي ام – IBM) الأخير على شركة (ريد هات – RedHat) مقابل 34 مليار دولار.

في هذا المقال سنورد أكبر 5 استحواذات في تاريخ التكنولوجيا.

  1. (مايكروسوفت – Microsoft) تشتري منصة (لينكد ان – LinkedIn) مقابل 26.2 مليار دولار

من بين تاريخ استحواذات مايكروسوفت الكبيرة، يعتبر استحواذها على منصة لينكد ان أكبر استحواذ في تاريخها، حيث انتهى الاتفاق على هذا الاستحواذ أواخر عام 2016، ومقابل 26.2 مليار دولار، وفي نفس الوقت كانت مايكروسوفت قد بدأت بدمج خدمات منتجها (اوفيس 365 – Office365) مع خدمات منصة لينكد ان.

  1. (سوفت بانك – SoftBank) تستحوذ على مصنع الرقائق (ايه أر ام – ARM) مقابل 31.4 مليار دولار

استحواذ سوفت بانك على أي ار ام تسبب في العديد من النقاشات حول أهمية هذا الاستحواذ والفائدة منه. على الرغم من كبر الصفقة التي وصلت لـ 31.4 مليار دولار، فان أيه ار ام شهدت نموا كبيرا منذ الاستحواذ في 2016. سوفت بانك حرصت بعد الاستحواذ على ادخال رقائق ايه ار ام لأسواق جديدة وخصوصا بعد انتاجها لرقائق خاصة بالذكاء الاصطناعي.

  1. استحواذ (أي بي ام – IBM) على (ريد هات – Red Hat) مقابل 34 مليار دولار

عند إعلان أي بي ام عن استحواذ على ريد هات مقابل 34 مليار دولار، تعبر أكبر صفقة في عام 2019. استفادت أي بي ام من استحواذها على ريد هات على العديد من المنصات التي ستستفيد منها أي بي ام في منصتها (بور 8 – Power 8) المخصصة للخوادم السحابية والتي تمتد لأكثر من 35 مركز بيانات حول العالم.

  1. (افاجو – Avago) واستحواذها على (برودكوم – Broadcom) مقابل 37 مليار دولار

استحواذ افاجو على برودكوم واندماجهما معا، تسبب في انتاج أحد أكبر الشركات المصنعة للرقائق في العالم، وتحت مسمى برودكوم. وكان سعي افاجو بعدها الاستحواذ على (كوالكوم – Qualcomm) مقابل صفقة قدرت بـ 121 مليار دولار، لكن الصفقة لم تتم. تعتبر برودكوم الآن المصنع الأول لرقائق الـ (فابليس – Fabless) في العالم، والتي تستخدم في كافة الأجهزة الالكترونية.

  1. (ديل – Dell) تشتري (أي ام سي – EMC) مقابل 67 مليار دولار

أغلى صفقة في تاريخ شركات التكنولوجيا للآن، ويأتي هذا الاستحواذ من أجل تعزيز موقف ديل في سوق الخادمات السحابية والتخزين السحابي. صفقة ديل أتت مصاحبة لعدة خطوات اتخذتها الشركة عام 2018 عندما أعادت طرح اسمهما في السوق بعد مضي 5 سنوات كشركة خاصة.

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى المشترك ومحتوى الطرف الثالث

إن محتوى هذه المقالات يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي إلى شركة ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل هذه المواقع الإلكترونية أو الجهات أو التطبيقات أو الناشرين الإعلاميين من غير التابعين أو المرتبطين بشركة’ريفينيتيف ‘. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال من قِبل ’ ريفينيتيف ‘. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذه المقالات.
(2019 FORBES MIDDLE EAST ALL RIGHTS RESERVED Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info