بنك قطر الأول يستحوذ على مبنى تابع لهايبر ماركت لولو

البنك يحول تركيزه لتملك العقارات في قطر

  
مبنى لولو ماركت بحسب الموقع الإلكتروني لبنك قطر الأول

مبنى لولو ماركت بحسب الموقع الإلكتروني لبنك قطر الأول

قال بنك قطر الأول، في بيان اليوم الاثنين، إنه استحوذ على مبنى لولو هايبر ماركت في منطقة المسيلة بالدوحة مقابل 262.5 مليون ريال قطري (72 مليون دولار).

التفاصيل

قال بنك قطر الأول إن المبنى أنشئ في عام 2016 وتشغله لولو هايبر ماركت بالكامل بموجب عقد إيجار مدته 20 عام، والمدة المتبقية منه 16 عام، ويقع على مساحة 44,661 قدم مربع، ويتألف من أربعة طوابق.

وقال الشيخ فيصل بن ثاني آل ثاني، رئيس مجلس إدارة بنك قطر الأول في البيان: "يعتبر هذا الاستحواذ المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية مرحلة أساسية لبنك قطر الأول لتعزيز حضوره ومركزه في سوق الاستثمار العقاري المحلي المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية".

وذكر البيان أن استراتيجية بنك قطر الأول تركز على الاستثمار في الأصول العقارية عالية الجودة في السوق القطري، وتحويل تركيزه إلى التملك المباشر للعقارات القطرية.

وقال عبدالرحمن توتونجي، الرئيس التنفيذي بالإنابة لبنك قطر الأول: "يعزز هذا الاستحواذ مركز بنك قطر الأول كلاعب منافس ليس فقط في سوق الاستثمار العقاري الأمريكي المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، وإنما أيضا في السوق المحلي".

خلفية سريعة عن استثمارات البنك في أمريكا

وكانت استثمارات البنك في السابق تركز على السوق الأمريكي، حيث قام في العام الماضي بإتمام بعض عمليات الاستحواذ على مجموعة عقارات منها مبنى ذا غراند 2 في باباجو بارك سنتر، ومبنى مقر بي اس ان سبورتس "فارسيتي براندز" الموجود في تكساس، و90 نورث كوربورت كامبس الموجود في سياتل في واشنطن، بحسب بيان اليوم.

نبذة سريعة عن البنك 

تأسس عام 2008، وأدرج في البورصة القطرية عام 2016، وهو يعتبر أول بنك استثمار مستقل في قطر ويعمل وفق أحكام الشريعة الإسلامية، بحسب موقع البنك وبيان اليوم.

خلفية عن متاجر لولو ماركت

مجموعة اللولو العالمية، هي واحدة من أبرز سلاسل متاجر التجزئة والهايبر ماركت، مقرها الرئيسي في أبوظبي، وتعمل في 22 دولة حول العالم، وتبلغ مبيعاتها السنوية 7.4 مليار دولار، ويزيد عدد موظفيها على 50 ألف موظف، بحسب الموقع الإلكتروني للشركة.

وبدأت لولو ماركت عملها في قطر عام 2000 ولديها 14 متجر في هذا السوق، بحسب بيان اليوم.

(إعداد عبدالقادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية)

(تحرير ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

تغطي زاوية عربي أخبار وتحليلات اقتصادية عن الشرق الأوسط والخليج العربي من الأحد للخميس خلال أوقات العمل وتستخدم لغة عربية بسيطة.

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام