بنك تابع لـ"بوبيان" الكويتي يطلق بنك رقمي بلندن

للخدمات البنكية وإدارة الثروات

  
شعار بنك بوبيان- صورة من الموقع الإلكتروني للبنك

شعار بنك بوبيان- صورة من الموقع الإلكتروني للبنك

قال بنك بوبيان الكويتي إن بنك لندن الشرق الأوسط التابع له سيطلق بنك رقمي في المملكة المتحدة تحت اسم نومو بانك (Nomo Bank)، بحسب إفصاح للبنك منشور يوم الأربعاء على بورصة الكويت.

وسيقدم البنك الرقمي خدمات بنكية وخدمات إدارة الثروات في المملكة المتحدة رقميا، وفق الإفصاح.

وسيتم إطلاق البنك الرقمي عقب استكمال كافة الموافقات الخاصة بالسلطات البريطانية والموافقات التسويقية اللازمة في الكويت ومن ضمنها موافقة بنك الكويت المركزي.

وكان بنك بوبيان رفع حصته في مطلع 2020 في بنك لندن والشرق الأوسط إلى نحو 67.4%.

نبذة عن البنكين

بنك لندن والشرق الأوسط: هو بنك بريطاني مستقل متوافق مع الشريعة الإسلامية، تأسس عام 2006 ويقع مقره في لندن، ويمتلك فرع في دبي ويقدم حلول إدارة الثروات التي تركز على العقارات وتمويل العقارات التجارية ومنتجات الادخار. والبنك مدرج ببورصة ناسداك دبي، وهو أكبر بنك إسلامي في أوروبا، بحسب موقعه الإلكتروني وقناة العربية.

بنك بوبيان: تأسس عام 2004، وهو أول مصرف إسلامي في دولة الكويت، ومدرج في بورصة الكويت منذ عام 2006، بحسب موقعه الإلكتروني.

(إعداد: مريم عبد الغني، وقد عملت مريم سابقا في عدة مؤسسات إعلامية من بينها موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وتلفزيون الغد العربي) 

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل:yasmine.saleh@refinitiv.com)

 

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام