بنك برقان الكويتي يحصل على قرض بقيمة 390 مليون دولار

سيتم استخدام القرض في تلبية متطلبات البنك التمويلية

  
صورة لعملة كويتية

صورة لعملة كويتية

Getty Images

أعلن بنك برقان الكويتي حصوله على قرض مصرفي بقيمة 390 مليون دولار من قبل مجموعة بنوك إقليمية وعالمية، وذلك بحسب بيان البنك المنشور على موقع البورصة الكويتية اليوم.

ووفق نفس البيان، تبلغ مدة القرض الذي سيتم استخدامه في تلبية متطلبات البنك التمويلية 3 سنوات.

وقد شارك في عملية تمويل وترتيب القرض عدة بنوك منها: بنك الصين للصناعة والتجارة، بنك ميزوهو الياباني، البنك الزراعي الصيني، سيتي بنك، بنك الإمارات دبي الوطني، بنك أبوظبي الأول، وإتش إس بي سي، وغيرها، وفق البيان أيضا.

خلفية سريعة عن البنك

تأسس بنك برقان عام 1975، وأدرج في البورصة الكويتية عام 1984، بحسب بياناته المنشورة على موقع البورصة.

يملك بنك برقان حصص في مصارف عدة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومنها: بنك الخليج الجزائر، مصرف بغداد (له تواجد في العراق ولبنان)، بنك تونس العالمي، بنك برقان - تركيا وغيرها، وفق موقع البنك الرسمي.

نظرة على أرباح البنك بالأشهر ال9 الأولى من 2020

هبطت أرباح بنك برقان بنسبة 52 خلال الأشهر ال9 الأولى من العام الحالي، مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي لتبلغ 32.6 مليون دينار كويتي (106.8 مليون دولار)، وذلك بحسب بيان البنك المنشور على موقع البورصة بتاريخ 12 نوفمبر الماضي.

ووفق نفس البيان، ذكر البنك أن تراجع الأرباح يعود إلى انخفاض الدخل التشغيلي -إيرادات النشاط الأساسي- بسبب التداعيات المرتبطة بانتشار فيروس كورونا وتعطيل الأعمال لعدة أشهر بهدف الحد من انتشار الفيروس وفق تعليمات السلطات المحلية.

(إعداد: محمد الحايك. وقد عمل محمد في السابق في عدة مؤسسات، منها صحيفة الراي الكويتية، وقناة أخبار المستقبل الفضائية اللبنانية)

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

تغطي زاوية عربي أخبار وتحليلات اقتصادية عن الشرق الأوسط والخليج العربي من الأحد للخميس وتستخدم لغة عربية بسيطة.

© ZAWYA 2020

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام