بنك الكويت الدولي يبيع مديونية "إن إم سي" الإماراتية

مقابل نحو 13 مليون دولار

  
مستشفى إن إم سي في أبوظبي بالإمارات، 11 فبراير 2020- رويترز

مستشفى إن إم سي في أبوظبي بالإمارات، 11 فبراير 2020- رويترز

REUTERS/Satish Kumar

قال بنك الكويت الدولي، اليوم الاثنين، إنه وافق على بيع مديونية شركة "إن إم سي" للرعاية الصحية الإماراتية المتعثرة حاليا لدى البنك، البالغة 74.11 مليون دولار تقريبا مقابل نحو 13.25 مليون دولار، بحسب إفصاح للبنك منشور على الموقع الإلكتروني لبورصة الكويت.

ولم يفصح البنك عن اسم المشتري، وقال انه سيعلن عن انتهاء الصفقة حين تتم اجراءات البيع.

التفاصيل

كان البنك قال في أبريل 2020 إن لديه انكشاف على مجموعة "إن إم سي" للرعاية الصحية في الإمارات بقيمة 74.98 مليون دولار، من خلال تمويلين مشتركين ممنوحين إلى الشركة، بحسب بيان سابق من الشركة للبورصة الكويتية.

والانكشاف هو حجم القروض الممنوحة للشركة أو الديون على الشركة للشركات أو البنوك.

 وتواجه شركة "إن إم سي" وهي شركة طبية خاصة مقرها الإمارات، مصاعب كبيرة  منذ العام الماضي بعد التشكيك في أوضاعها المالية، حيث كشفت التحقيقات الداخلية عن أكثر من 4 مليارات دولار من القروض غير مفصح عنها، مما رفع قيمة ديونها الإجمالية إلى 6.6 مليار دولار. وأدى ذلك لانهيار الشركة، وهروب مؤسسها من الإمارات.

وتأسست  "إن إم سي"  على يد رجل الأعمال الهندي "بي آر شيتي" في السبعينات، ولديها العديد من المستشفيات والمراكز الطبية في الإمارات، وهي مدرجة في بورصة لندن، بحسب موقعها الإلكتروني.

للمزيد من التفاصيل عن انكشافات "إن إم سي":  تفاصيل حكم لصالح بنك دبي الإسلامي في قضية "إن إم سي"

نبذة عن بنك الكويت الدولي

 تأسس عام 1973 وكان يحمل آنذاك اسم البنك العقاري الكويتي، ثم بدأ في عام 2007 أعماله كبنك الكويت الدولي. والبنك مدرج ببورصة الكويت، ولديه 21 فرع في أنحاء الكويت، بحسب موقعه الإلكتروني.

(إعداد: مريم عبد الغني، وقد عملت مريم سابقا في عدة مؤسسات إعلامية من بينها موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وتلفزيون الغد العربي) 

( للتواصل:yasmine.saleh@refinitiv.com) 

سجل الآن ليصلك تقريرنا اليومي الذي يتضمن مجموعة من أهم الأخبار لتبدأ بها يومك كل صباح

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام