بروة العقارية توقع اتفاقية تمويل بنحو 165 مليون دولار

الاتفاقية مع مصرف قطر الإسلامي

  
صورة لمباني في العاصمة القطرية الدوحة، فبراير 2019، رويترز

صورة لمباني في العاصمة القطرية الدوحة، فبراير 2019، رويترز

REUTERS/Stringer

أعلن مصرف قطر الإسلامي توقيع اتفاقية تمويل طويل الأجل -أكثر من 5 سنوات- مع مجموعة بروة العقارية بقيمة 600 مليون ريال قطري (164.8 مليون دولار)، وذلك بحسب بيان المصرف المنشور على موقع البورصة القطرية اليوم.

ووفق نفس البيان، ستقوم مجموعة بروة باستخدام القرض بتمويل جزء من النفقات الخاصة بالمشروعات التي تقوم بتنفيذها.

ولم يعطي بيان اليوم المزيد من التفاصيل.

خلفية عن المصرف وبروة

قطر الإسلامي: هو أول مصرف إسلامي في قطر، بدأ عمله عام 1982، وفق موقعه الرسمي.

بروة العقارية: تأسست عام 2005، وهي مملوكة بنسبة 45% لشركة الديار القطرية الحكومية. وتعد بروة العقارية أكبر شركة مدرجة في بورصة قطر من حيث مشاريع التطوير العقاري التي تقوم بتنفيذها، وفق موقعها الرسمي.

وبحسب موقعها أيضا، تبلغ قيمة أصول المجموعة نحو 29 مليار ريال (8 مليارات دولار)، وتملك العديد من الاستثمارات والمشاريع العقارية في قطر إلى جانب السعودية، المغرب تركيا، بريطانيا، قبرص، والبحرين.

(إعداد: محمد الحايك. وقد عمل محمد في السابق في عدة مؤسسات، منها صحيفة الراي الكويتية، وقناة أخبار المستقبل الفضائية اللبنانية)

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

تغطي زاوية عربي أخبار وتحليلات اقتصادية عن الشرق الأوسط والخليج العربي من الأحد للخميس خلال أوقات العمل وتستخدم لغة عربية بسيطة.

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام