|09 يوليو, 2019

انخفاض طفيف في صادرات الصناعات النسيجية المصرية خلال 5 أشهر

تراجع في صادرات الغزل والمنسوجات بنسبة 3 % وارتفاع صادرات الملابس الجاهزة بنفس النسبة

130522

130522

REUTERS/Amr Abdallah Dalsh

المصدر: موقع البورصة نيوز المصري 

سجلت صادرات الصناعات النسيجية (الغزل والمنسوجات والملابس الجاهزة والمفروشات المنزلية) نحو 1.261 مليار دولار خلال الفترة من يناير حتى مايو من العام الجاري، مقابل نحو 1.264 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي، بانخفاض طفيف بنحو 0.02%.

أوضح المجلس التصديري للصناعات النسيجية، أن صادرات (الغزل والمنسوجات) سجلت نحو 369 مليون دولار خلال الفترة من يناير إلى مايو الماضي، مقابل نحو 379 مليون دولار متراجعا بنسبة 3%.

أشار تقرير المجلس الذي حصلت “البورصة” عليه، إلى أن صادرات الملابس الجاهزة سجلت نحو 678 مليون دولار، مقابل 658 مليون دولار خلال العام الماضي مرتفعا بنسبة 3%.

وتراجعت صادرات (المفروشات المنزلية) بنحو 5% خلال الفترة من يناير إلى مايو، حيث سجلت نحو 214 مليون دولار، مقابل 227 مليون دولار خلا نفس الفترة من العام الماضي.

وسجلت الصادرات وفقا للمجموعة الدولية، جاءت الولايات المتحدة الأمريكية في المقدمة، بنحو 435 مليون دولار، مقابل 391 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي محققا ارتفاعاً قدره 11%، حيث استحوذت السوق الأمريكية على 55% من صادرات الملابس الجاهزة، و28% من صادرات المفروشات المنزلية.

وجاء السوق الأوروبى في المرتبة الثانية، بنحو 406 ملايين دولار، مقابل 434 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي متراجعا بنحو 7%.

واستحوذ السوق الأوروبى على 30% من صادرات الملابس الجاهزة خلال الفترة من يناير إلى مايو الماضي، و47% من صادرات المفروشات المنزلية، و26% من صادرات الغزل والمنسوجات.

وارتفعت صادرات القطاع للدول العربية بنسبة 26%، حيث سجلت الصادرات نحو 161 مليون دولار، مقابل نحو 128 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وتراجعت صادرات القطاع للدول الأفريقية بنحو 45%، حيث بلغت 18 مليون دولار، مقابل 33 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي، كما انخفضت صادرات القطاع لباقي دول العالم بنسبة 14%، لتسجل نحو 240 مليون دولار مقابل نحو 281 مليون دولار.

 

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى المشترك ومحتوى الطرف الثالث

إن محتوى هذه المقالات يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي إلى شركة ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل هذه المواقع الإلكترونية أو الجهات أو التطبيقات أو الناشرين الإعلاميين من غير التابعين أو المرتبطين بشركة’ريفينيتيف ‘. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال من قِبل ’ ريفينيتيف ‘. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذه المقالات.
© 2019 Alborsanews.com Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info).