|05 نوفمبر, 2019

المنار الكويتية تنفي تلقي عروض استحواذ على أسهمها

وبينت المنار أن المساهمين الرئيسيين في الشركة قد تلقيا عروض شراء من مستثمرين ويدرسوها حاليا

180211

180211

REUTERS/Reuters Photographer

زاوية عربي

نفت شركة المنار للتمويل والإجارة الكويتية (المنار) اليوم الثلاثاء أخبار عن عروض قدمت لها من مستثمرين للاستحواذ على أسهمها، حسب بيان للشركة على موقع البورصة الكويتية.

وجاء النفي بعد قرار إيقاف التدوال على أسهم الشركة من قبل البورصة الكويتية نشر اليوم ويطلب من الشركة الإيضاح.

وبينت المنار أن المساهمين الرئيسيين في الشركة، شركة قطر للاستثمار وتطوير المشاريع القابضة و شركة فايننشال أسيتس البحرين ،قد تلقيا عروض شراء من مستثمرين.

ولم تعطي المنار تفاصيل عن هذه العروض قائلة: "هم يعملون حاليا على دراستها لاتخاذ القرار المناسب".

خلفية

تأسست شركة المنار للتمويل والإجارة في عام 2003 كشركة للتمويل الاسلامي والاستثمار في القطاعات العقارية والصناعية والزراعية وغيرها من القطاعات الإقتصادية، حسب موقع الشركة الرسمي.

وتملك شركة قطر للاستثمار وتطوير المشاريع القابضة 18.385 بالمئة من رأس مال شركة المنار، حسب بيان المنار. شركة قطر للاستثمار وتطوير المشاريع القابضة تأسست في عام 1999 في قطر كشركة خاصة وتملك استثمارات في قطاعات مختلفة، حسب موقع الشركة الرسمي.

أما شركة فايننشال أسيتس البحرين فتملك حصة 13.738 بالمئة في رأس شركة المنار، حسب بيان المنار.

 

 (إعداد: سنان صلاح الدين محمود، الصحفي في موقع زاوية عربي. وقد عمل سنان سابقا مراسلا لوكالة الأنباء الأمريكية AP في بغداد)

(تحريرياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا

المزيد من الأخبار من الأعمال