اللجين القابضة السعودية تلغي مذكرة تفاهم للاستحواذ على "موبي"

  
صورة لعملات

صورة لعملات

Getty Images

زاوية عربي

قالت شركة اللجين القابضة السعودية في بيان اليوم الخميس للبورصة انها ألغت مذكرة التفاهم غير الملزمة التي وقعتها العام الماضي للاستحواذ على الشركة الوطنية لصناعة الأسمدة الكيماوية، "نظرا لعدم الوصول لاتفاق بين الطرفين".

خلفية عن شركتي اللجين والوطنية

اللجين القابضة: تأسست عام 1991، ومقرها الرياض، وهي مدرجة في البورصة السعودية، وتعمل في مجال الصناعات البتروكيماوية والتعدين وقطاعات الطاقة، بحسب بيانات الشركة على موقع البورصة السعودية.

ويتبع اللجين القابضة شركتي زين للصناعات والتي تقوم بأعمال صناعة المنتجات المنزلية والمبيدات الحشرية والزراعية، والشركة الوطنية للصناعات البتروكيماوية (ناتبت) التي تعمل في إنتاج البولي بروبلين وهو مادة كيماوية تستخدم في عدد كبير من الصناعات.

الشركة الوطنية لصناعة الأسمدة الكيماوية: هي شركة سعودية تعمل في إنتاج المنظفات السائلة والعبوات المضغوطة، وبدأت طرح منتجاتها في الأسواق السعودية والخليجية مطلع عام 1996، ويعتبر (موبي) أبرز منتجاتها.

خلفية عن مذكرة التفاهم

كانت شركة اللجين القابضة، أعلنت في يوليو من العام الماضي، عن توقيع مذكرة تفاهم غير ملزمة، مدتها 6 أشهر، للاستحواذ على الشركة الوطنية لصناعة الأسمدة الكيماوية (موبي)، بهدف مضاعفة حصتها في سوق المنظفات المحلية، ودمج عملياتها مع شركتها التابعة زين للصناعات، بحسب بيان سابق من اللجين القابضة.

وفي ديسمبر 2019 أعلنت الشركة عن تمديد مذكرة التفاهم ستة أشهر إضافية تبدأ من 4 يناير 2020، بحسب بيان سابق من الشركة.

(إعداد عبدالقادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية)

(تحرير تميم عليان، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا