"القابضة" تقدم عرض اندماج ل "أبوظبي للفنادق"

ارتفع سهم أبوظبي للفنادق بنحو 14.9%

  
شعار شركة القابضة ADQ الإماراتية- صورة من حساب الشركة على تويتر

شعار شركة القابضة ADQ الإماراتية- صورة من حساب الشركة على تويتر

قالت شركة أبوظبي الوطنية للفنادق إن شركة القابضة ADQ قدمت لها مساء يوم الثلاثاء عرض لاندماج إحدى الشركات التابعة للقابضة مع شركة أبوظبي للفنادق، بحسب بيان للشركة منشور على الموقع الإلكتروني لسوق أبوظبي للأوراق المالية.

ولم يذكر بيان شركة أبوظبي للفنادق تفاصيل العرض المقدم، لكن وكالة بلومبرغ أوردت يوم الأربعاء أن أصول الشركة الجديدة المنبثقة عن الاندماج ستصل إلى 5.4 مليار دولار أمريكي، وستعمل في مجال الضيافة.

وقالت شركة أبوظبي للفنادق إن مجلس إدارتها بصدد دراسة عرض الاندماج. وارتفع سهم الشركة  14.85% يوم الأربعاء.

نبذة عن أبوظبي للفنادق

تعمل الشركة، التي تأسست عام 1976، في مجال تملك وإدارة الفنادق وأعمال الضيافة والنقل والمطاعم، وتمتلك بعض أشهر الفنادق التابعة لسلاسل عالمية منها: ريتز كارلتون أبوظبي، وشيراتون أبوظبي، ولو ميريديان أبوظبي، وفندق ومنتجع راديسون بلو أبوظبي وغيرها، بحسب موقعها الإلكتروني.

 حققت الشركة خلال عام 2020 صافي أرباح بلغ 161.8 مليون درهم إماراتي (نحو 44 مليون دولار)، بحسب بياناتها على سوق أبوظبي.

نبذة عن القابضة

هي شركة استثمار مملوكة لحكومة أبوظبي، تأسست عام 2018، وتمتلك استثمارات في أكثر من 90 شركة، تعمل في مجالات متنوعة من بينها الطيران، الزراعة والأغذية والخدمات المالية والتكنولوجيا والرعاية الصحية والعقارات والسياحة والمرافق والنقل، بحسب موقعها الإلكتروني.

(إعداد: مريم عبد الغني، وقد عملت مريم سابقا في عدة مؤسسات إعلامية من بينها موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وتلفزيون الغد العربي) 

( تحرير: ياسمين صالح، للتواصل:yasmine.saleh@refinitiv.com)

 

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام