|09 يوليو, 2019

الصادرات الكويتية غير النفطية تقفز 52% في النصف الأول من 2019

العراق والأردن ولبنان تحتل المراتب الأولى في قائمة الدول المستوردة للمنتجات الكويتية

130522

130522

Gettyimages
المصدر: جريدة القبس الكويتية 

بينت احصائية اعدتها القبس ان الصادرات الكويتية غير النفطية للدول الاجنبية والعربية بما فيها دول مجلس التعاون في النصف الاول من عام 2019 بلغت 82.7 ملايين دينار، محققة نموا بنسبة %52 مقارنة بـ 54.4 مليون دينار في نفس الفترة من عام 2018.

واحتلت جمهورية العراق والاردن ولبنان المراتب الاولى من حيث اكثر الدول استيرادا للصادارت الكويتية، اما على مستوى دول مجلس التعاون فقد اتت في المقدمة دولة قطر ثم المملكة العربية السعودية. وعلى مستوى دول العالم الاجنبية حلت ايطاليا اولا ثم بلجيكا وثالثا تركيا.

وبحسب الاحصائية، التي بينت ان اهم الصادرات الكويتية إلى الدول العربية بما فيها دول الخليج العربي هي «هيبو كلورايد الصوريوم» وغازات سائلة منوعة وأصواف وألياف زجاجية وزوايا حديد، قطع جسور حديد، ألواح زجاجية وأبواب وأثاث وعلب كرتون فارغة وحبيبات بلاستيكية وأبواب معدنية واكسسواراتها ومواش وطيور متنوعة».

وأوضحت أن الصادرات إلى الدول الاجنبية تنوعت بين البولي ايثيلين والصودا الكاوية وقشور وحبيبات البلاستيك.

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى المشترك ومحتوى الطرف الثالث

إن محتوى هذه المقالات يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي إلى شركة ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل هذه المواقع الإلكترونية أو الجهات أو التطبيقات أو الناشرين الإعلاميين من غير التابعين أو المرتبطين بشركة’ريفينيتيف ‘. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال من قِبل ’ ريفينيتيف ‘. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذه المقالات.
© 2019. جميع الحقوق محفوظة القبس Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info).