|11 يوليو, 2019

السوق الكويتية - العراقية الحرة اقتربت

المحادثات تصل محطتها الأخيرة وتجري في منطقة بين البلدين

130522

130522

Getty Images/ Emad aljumah

المصدر: جريدة القبس الكويتية 

علمت القبس أن وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الخدمات خالد الروضان سيترأس وفدا رفيع المستوى للقاء وفد حكومي عراقي خلال الأسبوع المقبل، في منطقة منفذ «صفوان – العبدلي»، لاستكمال وضع اللمسات الأخيرة قبل توقيع الاتفاقية الخاصة بالبدء في إنشاء «السوق الكويتية العراقية الحرة»، قرب الحدود الدولية للبلدين.

وكشفت مصادر متابعة أن الوفد الكويتي الذي سيترأسه الروضان سيكون ممثلا من أعلى مستوى في هيئة تشجيع الاستثمار المباشر، والإدارة العامة للجمارك، بالإضافة إلى جهات أخرى ذات علاقة.

وتعود فكرة المنطقة الحرة الكويتية العراقية إلى عام 2010، حيث أبدت حكومتا البلدين، آنذاك، الموافقة الأولية على إنشاء سوق حرة مشتركة قرب منفذ «صفوان – العبدلي» إلا أن بعض العوائق حالت دون ذلك.

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى المشترك ومحتوى الطرف الثالث

إن محتوى هذه المقالات يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي إلى شركة ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل هذه المواقع الإلكترونية أو الجهات أو التطبيقات أو الناشرين الإعلاميين من غير التابعين أو المرتبطين بشركة’ريفينيتيف ‘. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال من قِبل ’ ريفينيتيف ‘. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذه المقالات.
© 2019. جميع الحقوق محفوظة القبس Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info).

المزيد من الأخبار من الأعمال