الخطوط الجوية الكويتية تتسلم طائرة جديدة من إيرباص

التقرير به التفاصيل

  
إحدى طائرات الخطوط الجوية الكويتية

إحدى طائرات الخطوط الجوية الكويتية

Getty Images

أعلنت شركة الخطوط الجوية الكويتية تسلمها طائرة ساددسة من نوع ايرباص A320neo، حيث وصلت إلى مطار الكويت الدولي الكويت اليوم قادمة من مصنع شركة ايرباص في مدينة تولوز الفرنسية، وذلك بحسب بيان لشركة الخطوط الجوية الكويتية تلقى موقع زاوية عربي نسخة منه.

خلفية سريعة عن ايرباص A320neo

من أحدث الطائرات التي تقوم شركة إيرباص بتصنيعها حاليا، وتتضمن الطائرة الجديدة تحسينات كثيرة من أبرزها: مساحة أكبر في مقصورة المسافرين، تخفيض استهلاك الوقود بنسبة 15% بالرحلة الواحدة إلى جانب تعديلات من أجل تحسين أداء المحركات، وفق تقارير إعلامية.

التفاصيل

أطلق على طائرة ايرباص A320neo الجديدة التي تسلمتها الخطوط الجوية الكويتية اليوم اسم "الكوت"، وهي تعد من ضمن 15 من نفس الطراز تم التعاقد عليها في وقت سابق مع شركة ايرباص، على أن يتم استلامها تباعا خلال السنوات المقبلة، وفق بيان اليوم.

خلفية عن الصفقة

أشار تقرير نشرته صحفية الأنباء الكويتية بتاريخ 2 سبتمبر من العام 2019 إلى أن الخطوط الجوية الكويتية تعاقدت على شراء 28 طائرة من شركة إيرباص من ضمنها 15 طائرة من نوع ايرباص A320neo، موضحا أن قيمة الصفقة تبلغ نحو 2.4 مليار دولار.

خلفية سريعة عن الشركتين

الخطوط الجوية الكويتية: مملوكة بالكامل للحكومة الكويتية تأسست عام 1953، وتسافر إلى نحو 50 وجهة حول العالم، وفق تقرير سابق لوكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا) عن الشركة.

إيرباص: تعد واحدة من أضخم شركات تصنيع الطائرات في العالم، وهي تأسست نتيجة اتفاق بين كل من ألمانيا، فرنسا، وبريطانيا في شهر يوليو من العام 1967، بحسب موقع الشركة الرسمي، وتقارير صحفية.

(إعداد: محمد الحايك. وقد عمل محمد في السابق في عدة مؤسسات، منها صحيفة الراي الكويتية، وقناة أخبار المستقبل الفضائية اللبنانية)

(تحرير: محمد الحايك، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

تغطي زاوية عربي أخبار وتحليلات اقتصادية عن الشرق الأوسط والخليج العربي من الأحد للخميس وتستخدم لغة عربية بسيطة.

© ZAWYA 2020

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام

المزيد من مجلس التعاون الخليجي