البنك التجاري القطري يسعى للاستحواذ على 15.2% من "الوطني" العماني

يمتلك حاليا 34.9% 

  
مباني على الواجهة البحرية في قطر

مباني على الواجهة البحرية في قطر

Getty Images/ Fitria Ramli / EyeEm

قال البنك التجاري القطري، في بيان اليوم الخميس، إنه قدم عرض للاستحواذ على نسبة إضافية قدرها 15.2% من أسهم البنك الوطني العماني.

وبحسب البيان المنشور على موقع البورصة القطرية، فإن سعر عرض الشراء يبلغ 0.200 ريال عماني (0.52 دولار) لكل سهم في البنك الوطني، بقيمة إجمالية حوالي 49.4 مليون ريال عماني (128.5 مليون دولار).

ويمتلك البنك التجاري في الوقت الحالي 34.9% من أسهم البنك الوطني، وقال إن عرض الاستحواذ يهدف إلى زيادة حصته في البنك لضمه إليه كشركة تابعة.

وقال البنك التجاري في البيان إن مدة عرض الشراء التي بدأت من اليوم ستنتهي في 11 يوليو، وهي موجهة لكل المساهمين في البنك الوطني العماني.

نبذة عن البنكين

البنك التجاري: تأسس عام 1974، مقره الدوحة، وكان أول بنك خاص في قطر، وهو مدرج في البورصة القطرية، ويمتلك بنك ألترناتيف في تركيا، بحسب بيانات البنك على موقع البورصة القطرية.

البنك الوطني العماني: تأسس عام 1973، وكان أول بنك محلي بسلطنة عُمان، وهو مدرج في بورصة مسقط، وله تواجد في سوقي مصر والإمارات.

(إعداد عبدالقادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية) 

(تحرير: ياسمين صالح، yasmine.saleh@refinitiv.com)

سجل الآن ليصلك تقريرنا اليومي الذي يتضمن مجموعة من أهم الأخبار لتبدأ بها يومك كل صباح

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام