|18 مايو, 2019

ارتفاع الصادرات الكويتية غير النفطية بنسبة 30 بالمئة في أبريل نيسان

العراق جاء على رأس قائمة الدول العربية المستوردة فيما حلت السعودية الأولى خليجياً

130522

130522

REUTERS/Amr Abdallah Dalsh

المصدر: صحيفة القبس الكويتية

قالت وزارة التجارة والصناعة إن الصادرات الكويتية غير النفطية ارتفعت بنسبة 30 في المئة خلال شهر أبريل الماضي، مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي.
وأوضحت الوزارة في بيان صحافي أن إجمالي الصادرات للدول العربية والأجنبية بلغ نحو 12.3 مليون دينار في أبريل الماضي مقابل 8.8 ملايين دينار في نفس الشهر من العام الماضي.
وأضافت أن إجمالي الصادرات الكويتية إلى الدول العربية (باستثناء دول مجلس التعاون الخليجي) بلغ 5.1 ملايين دينار مقابل 5.3 ملايين دينار إلى الدول الأجنبية.
وذكرت أن الصادرات الكويتية إلى دول مجلس التعاون الخليجي بلغت 1.9 مليون دينار، مبينة أن العراق تصدر قائمة الدول العربية الأكثر استيرادا لصادرات الكويت تلاه الأردن ثم لبنان فالجزائر ثم اليمن فمصر ثم المغرب، مضيفة أن السعودية حلت في الترتيب الأول خليجيا تلتها قطر فالإمارات ثم عمان وأخيرا البحرين.
أما بالنسبة إلى الصادرات الكويتية لدول العالم الأخرى فأفادت بأن ايطاليا جاءت في المقدمة ثم بلجيكا تلتها فرنسا ثم البرتغال فتركيا ثم بلغاريا فأسبانيا.

 

© 2019. جميع الحقوق محفوظة القبس

(Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info

Disclaimer: The content of this article is syndicated or provided to this website from an external third party provider. We are not responsible for, and do not control, such external websites, entities, applications or media publishers. The body of the text is provided on an “as is” and “as available” basis and has not been edited in any way. Neither we nor our affiliates guarantee the accuracy of or endorse the views or opinions expressed in this article