أنباء عن مبادرات جديدة بالإمارات، آخر أسعار الذهب وتطورات تيك توك

يتم التحديث على مدار اليوم

  
صورة للشيخ محمد بن راشد - من موقع تويتر الخاص بالشيخ محمد

صورة للشيخ محمد بن راشد - من موقع تويتر الخاص بالشيخ محمد

زاوية عربي 

الإمارات

الحساب الرسمي للشيخ محمد بن راش آل مكتوم على تويتر

(الاثنين)

قال الشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس الإمارات، رئيس الوزراء وحاكم دبي، بعد اجتماع لمجلس الوزراء أمس، ان الحكومة اعتمدت 33 مبادرة اقتصادية - لم يتم التصريح عن تفاصيلها - والمبادرات لا تزال تناقش وانه كذلك قد تم تعيينن مسؤولان جديدان، مسؤول ليتولى مهام تنشيط السياحة وآخر لاستبقاء واستقطاب المواهب.

CNBC عربية

(الاثنين)

أعلنت مجموعة  NMC للرعاية الصحية الإماراتية - والتي تعاني من تعثر في سداد ديونها وتجري مشاورات مع دائنيها بهذا الشأن - عن حصولها على حزمة تمويلية بقيمة 250 مليون دولار أمريكي كتسهيلات مالية تتزامن مع دخول المجموعة المرحلة الثانية من إعادة الهيكلة.

للمزيد عن الشركة 

أبرز البنوك والشركات التي أعلنت انكشافها على مجموعة المركز الطبي الجديد

الذهب -رويترز

(الاثنين)

صعد الذهب إلى مستوى قياسي الاثنين مع زيادة الطلب على المعدن كملاذ آمن بسبب أزمة كورونا، حيث وصل ل1984.66 دولار في أوائل المعاملات الآسيوية.

تيك توك - جريدة نيويورك تيمز

(الاثنين)

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب انه سيتم اغلاق شركة تيك توك في أمريكا في يوم 15 سبتمبر اذا لم يتم بيع التطبيق إلى مايكروسوفت أو أي شركة أخرى. وتيك توك هو تطبيق صيني يعرض فيديوهات موسيقية وله ملايين من المشتركين حول العالم. وقد قالت شركة مايكروسوف في تصريحات لها يوم الأحد انها تسعى لإنهاء مباحثات شراء التطبيق في أمريكا، كندا، أستراليا ونيوزلندا خلال الفترة القادمة وحتى يوم 15 سبتمبر ولكنها أضافت ان المباحثات لا تزال في مراحلها الأولية.

خلفية

وافق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على اقتراح شركة مايكروسوفت لإجراء مباحثات لشراء تطبيق تيك توك في أمريكا بشرط ان تتم الصفقة في خلال 45 يوم، بحسب 3 مصادر مطلعة تحدثت لصحفية نيويورك تيمز  خلال الأيام الماضية ولم تذكر الصحيفة اسمائهم.  وجاء هذا التصريح بعد مشاورات أجرتها الشركة مع الرئيس الأمريكي. 

كان الرئيس الأمريكي قد صرح في الأيام الماضية عن نيته غلق التطبيق في الولايات المتحدة على خلفية اتهامات باستخدامه في عمليات تجسس لصالح الصين ولكنه عاد وقال أنه يدرس مقترحات أخرى بجانب غلق التطبيق.

(إعداد: الفريق التحريري لموقع زاوية عربي)

(للتواصل: Yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا

المزيد من العالم