أرباح "ينساب" السعودية تقفز 1231% بالربع الثاني

بسبب ارتفاع أسعار المنتجات

  
الرياض، المملكة العربية السعودية.

الرياض، المملكة العربية السعودية.

Getty Images

قفزت أرباح شركة ينبع الوطنية للبتروكيماويات (ينساب) السعودية بنسبة 1231% في الربع الثاني من العام الجاري لتبلغ حوالي 596.3 مليون ريال (159 مليون دولار) مقابل 44.8 مليون ريال (12 مليون دولار)، بحسب بيان للبورصة اليوم الأحد.

وقالت الشركة إن قفزة الأرباح يرجع لارتفاع متوسط أسعار البيع لجميع المنتجات، رغم ارتفاع متوسط التكلفة كذلك مخصص الزكاة.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة من أول أبريل إلى يونيو 2020 بنحو 94% إلى حوالي 2 مليار ريال (533 مليون دولار) مقابل نحو مليار ريال (267 مليون دولار) في نفس الفترة من العام الماضي.

وفي الستة الأشهر الأولى من العام الجاري بشكل إجمالي ارتفع صافي أرباح الشركة بنحو 581% لتبلغ نحو مليار ريال (267 مليون دولار).

وفي بيان منفصل أعلنت الشركة أنها انتهت من أعمال الصيانة وبدء تشغيل مصنعها في 23 يوليو، والذي كان قد توقف لهذا السبب في 11 يوليو الجاري.

نبذة عن الشركة

شركة تابعة ل "سابك" السعودية، ومدرجة في السوق السعودي، وتعمل في إنتاج مواد كيماوية مثل الإثيلين والبروبلين والبولي بروبيلين، وقد بدأت التشغيل التجاري بمجمعها في مدينة ينبع الصناعية في 2010، بحسب ملف الشركة على موقع البورصة.

(إعداد عبدالقادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية)

(تحرير: أحمد فتيحة، للتواصل:ahmed.feteha@refinitiv.com)

سجل الآن ليصلك تقريرنا اليومي الذي يتضمن مجموعة من أهم الأخبار لتبدأ بها يومك كل صباح

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام