أرباح المصرية للاتصالات ترتفع 10% في 2020

التفاصيل في التقرير

  
برج اتصالات، جيتي إيمجز

برج اتصالات، جيتي إيمجز

Getty Images

ارتفع صافي أرباح الشركة المصرية للاتصالات 10% خلال العام الماضي إلى حوالي 4.9 مليار جنيه (313 مليون دولار)، بحسب بيانها للبورصة المصرية اليوم الأربعاء.

وبحسب بيان المصرية للاتصالات فإن هذه الأرباح المحققة في 2020 تعتبر الأكبر في تاريخ الشركة.

التفاصيل

قالت المصرية للاتصالات إن إيراداتها المجمعة ارتفعت في 2020 إلى 31.9 مليار جنيه (2 مليار دولار) بنمو 24% عن العام السابق، مدفوعة بشكل أساسي بإيرادات خدمات البيانات التي حققت نمو قدره 39% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

وارتفع عدد مشتركي الهاتف الثابت بنسبة 14%، والإنترنت 20%، كما ارتفع عدد مشتركي المحمول إلى 7.3 مليون عميل بنمو سنوي 43%، بحسب بيان المصرية للاتصالات.

وأعطت أزمة كورونا دفعة قوية للخدمات الرقمية واستخدامات الإنترنت مع الاتجاه للعمل من المنزل والاعتماد على تطبيقات التوصيل والشراء عبر الإنترنت أثناء فترات الإغلاق.

وفي نوفمبر الماضي وافق الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات على منح الشركة ترددات جديدة مقابل 305 مليون دولار، وقالت المصرية للاتصالات إن هذه الترددات سوف تساعدها في توفير خدمات أفضل واستيعاب النمو المتزايد في عدد المستخدمين. 

للمزيد عن الترددات الجديدة: مصر تبيع ترددات جديدة لشركات المحمول مقابل 1.2 مليار دولار

نبذة سريعة عن المصرية للاتصالات

تأسست قبل نحو 160 عام، مقرها الرئيسي في مصر، ومدرجة في البورصة المصرية، وتقدم الشركة خدمات الاتصالات من الهاتف أرضي، المحمول، وخدمة الإنترنت، ولها استثمارات في شركات أخرى مثل شركة فودافون مصر للاتصالات، وذلك بحسب الموقع الرسمي للشركة وقوائمها المالية. 

(إعداد عبدالقادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية)

(تحرير ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

 

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام