إعلانات
|21 أبريل, 2019

أرامكو تستحوذ على 50% من مصفاة "ساسرف" مقابل 630 مليون دولار

الصفقة ستمنح أرامكو الملكية الكاملة للمشروع و من المتوقع إتمامها في وقت لاحق من العام الحالي

130522

130522

SASREF / Handout via Zawya

المصدر: موقع ForbesMiddleEast.com

استحوذت شركة أرامكو على حصة شركة شل العربية السعودية للتكرير المحدودة البالغة 50%، في مشروع مصفاة SASREF المشترك في مدينة الجبيل الصناعية.

وبلغت قيمة هذا الاستثمار 630 مليون دولار. وستحصل بموجبه أرامكو على الملكية الكاملة للمشروع، وستقوم بدمجه في محفظة أعمالها في قطاع التكرير والمعالجة والتسويق. ومن المتوقع إتمام الصفقة في وقت لاحق من العام الحالي.

إعلانات

وتتجاوز الطاقة الإنتاجية للمصفاة 300 ألف برميل يومياً، ومن المنتجات الرئيسة المصنّعة فيها غاز البترول المسال، والنفتا، والكيروسين، والديزل، وزيت الوقود، والكبريت.

وتهدف أرامكو من خلال هذا الاستحواذ إلى تطوير ورفع سعة مصافيها ضمن استراتيجيتها طويلة الأمد لتحقيق النمو في مجال التكرير والمعالجة والتسويق.

يقع مقر شركة مصفاة أرامكو السعودية شل (ساسرف) في مدينة الجبيل الصناعية بالسعودية، وتبلغ طاقتها التكريرية للنفط الخام 305 آلاف برميل يوميا.

وباعت شل، أصولا تتجاوز الثلاثين مليار دولار في السنوات الأخيرة، مع تحولها للتركيز على الأنشطة منخفضة الانبعاثات الكربونية مثل الغاز الطبيعي والبتروكيماويات.

كانت إنرجي إنتليجنس أول من أوردت خطة شراء الحصة في وقت سابق اليوم.

 

2019 FORBES MIDDLE EAST ALL RIGHTS RESERVED

(Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info

Disclaimer: The content of this article is syndicated or provided to this website from an external third party provider. We are not responsible for, and do not control, such external websites, entities, applications or media publishers. The body of the text is provided on an “as is” and “as available” basis and has not been edited in any way. Neither we nor our affiliates guarantee the accuracy of or endorse the views or opinions expressed in this article