أجيليتي الكويتية تتعاقد مع مصر لتوفير خدمات مشروع خط ملاحي جديد

العقد مدته 3 سنوات قابلة للتجديد

  
شاحنات تابعة لشركة أجيليتي في أيرلندا- صورة من الشركة

شاحنات تابعة لشركة أجيليتي في أيرلندا- صورة من الشركة

أعلنت شركة أجيليتي للخدمات اللوجستية الكويتية، في بيان لبورصتي الكويت ودبي اليوم الأحد، أنها وقعت من خلال شركتها التابعة في مصر عقد إدارة وتشغيل مشروع "جسور" في مصر.

وقالت الشركة، في البيان، إن العقد مدته 3 سنوات قابلة للتجديد، مضيفة أنه لا يمكن تحديد الأثر المالي للعقد في الوقت الحالي.

ما هو مشروع جسور؟

(بحسب بيان اليوم وتقارير إعلامية)

مشروع جسور هو خط ملاحي جديد أعلنت عنه مصر في يوليو 2019 يربط 10 دول أفريقية برحلات أسبوعية منتظمة، تبدأ من ميناء العين السخنة بالقرب من محافظة السويس (شرق القاهرة) ليصل إلى ميناء مومباسا بدولة كينيا شرق أفريقيا المطل على المحيط الهندي.

ويتضمن المشروع توفير منظومة متكاملة من خدمات النقل واللوجستيات للتجارة الخارجية تشمل النقل البري للبضائع، والتخليص الجمركي، والتجميع والنقل البحري للبضائع، والتخزين والتأمين.

انطلقت أولى رحلات الخط في نهاية أكتوبر 2019، وضمت 52 حاوية، وصاحب تدشينه إطلاق تطبيق إلكتروني عبر الهاتف يحمل اسم "Gosour" يشمل وسائل التواصل المختلفة، وتسجيل بيانات العملاء والشحنات الخاصة بهم، وتلقي الطلبات.

نبذة عن أجيليتي

(بحسب موقعها وبورصة دبي)

تأسست أجيليتي عام 1979 وهي مدرجة في البورصة الكويتية وسوق دبي المالي، وتعمل في مجال تجهيز، وإقامة، وإدارة، وتأجير المخازن بجميع أشكالها، وتخزين البضائع داخل المناطق الجمركية أو خارجها إلى جانب عمليات الشحن ونقل البضائع. وتعمل الشركة في 100 دولة في مختلف أنحاء العالم وهي واحدة من أكبر مزودي الخدمات اللوجستية في العالم.

(إعداد: مريم عبد الغني، وقد عملت مريم سابقا في عدة مؤسسات إعلامية من بينها موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وتلفزيون الغد العربي)

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

تغطي زاوية عربي أخبار وتحليلات اقتصادية عن الشرق الأوسط والخليج العربي من الاحد إلى الخميس وتستخدم لغة عربية بسيطة.

© ZAWYA 2020

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام

المزيد من مجلس التعاون الخليجي