|21 يوليو, 2019

“أبو قير للأسمدة” تربح 3.16 مليار جنيه خلال 2018-2019

وأرجعت الشركة ارتفاع زيادة صافي أرباحها إلى استمرار تشغيل المصانع بكامل طاقتها الإنتاجية وتنوع المنتجات وتحسن أسعار الصادرات 

130522

130522

REUTERS/Akhtar Soomro

المصدر: موقع البورصة نيوز المصري

ارتفعت أرباح شركة “أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية” بنسبة 30.4% خلال العام المالي 2018-2019، لتصل إلى 3.16 مليار جنيه، مقارنة بصافي أرباح 2.42 مليار جنيه خلال العام المالي الأسبق، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية من المساهمين.

وزادت مبيعات الشركة خلال العام المالي الماضي لتصل إلى 8.58 مليار جنيه، مقابل إجمالي مبيعات 7.55 مليار جنيه في العام المالي الأسبق.

وأرجعت الشركة ارتفاع زيادة صافي أرباحها إلى استمرار تشغيل المصانع بكامل طاقتها الإنتاجية نتيجة عمليات الإحلال والتجديد المستمر للمصانع، وتنوع المنتجات، وتحسن أسعار الصادرات. 

وارتفعت أرباح الشركة بدعم اتباع سياسة تسويقية مرنة أدت إلى التصدير لنحو 23 دولة بأسعار تنافسية، وإدارة المحفظة المالية للشركة بشكل جيد أدى إلى تحقيق عوائد متميزة. 

وشملت أيضًا الأسباب التحول لشركة رقمية ما أدى إلى إحكام الرقابة وخفض مصروفات التشغيل، وتحسن العوائد من شركتي “حلوان للأسمدة” و”إسكندرية للأسمدة”.

وارتفعت أرباح الشركة بنسبة 32.3% خلال النصف الأول من العام المالي 2018-2019، لتصل إلى 1.65 مليار جنيه، مقارنة بصافي أرباح 1.25 مليار جنيه خلال الفترة ذاتها من العام المالي الماصي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية من المساهمين.

وزادت إيرادات الشركة خلال النصف الأول من العام المالي الجاري لتصل إلى 4.13 مليار جنيه، مقابل إجمالي إيرادات 3.68 مليار جنيه خلال الفترة ذاتها من العام المالي 2017-2018.

ليبلغ نصيب السهم من الأرباح خلال الستة أشهر الأولى من العام المالي نحو 1.1 جنيه، مقابل بنصيب 83 قرشًا خلال الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وفي وقت سابق، كشفت الشركة عن مشروع الميثانول الذي تعتزم تنفيذه بقيمة ملياري دولار، أنه ما زال تحت الدراسة.

جاء ذلك ردًا من الشركة على استفسارات البورصة بشأن المشروع.

وفي وقت سابق، كانت تدرس الشركة إنشاء مشروع الميثانول، مضيفة أنه يتم مراجعة كراسة الشروط والمواصفات الخاصة للمشروع لطرحها على المكاتب المتخصصة لإعداد دراسة الجدوى الاقتصادية والتسويقية للمشروع.

وفي مارس الماضي، قال طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إن مشروع مشتقات الميثانول الجديد بدمياط تبلغ استثماراته 50 مليون دولار.

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى المشترك ومحتوى الطرف الثالث

إن محتوى هذه المقالات يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي إلى شركة ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل هذه المواقع الإلكترونية أو الجهات أو التطبيقات أو الناشرين الإعلاميين من غير التابعين أو المرتبطين بشركة’ريفينيتيف ‘. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال من قِبل ’ ريفينيتيف ‘. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذه المقالات.
 
© 2019 Alborsanews.com
(Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info

المزيد من الأخبار من الأعمال