تقدمت شركة "مابل انفست" المملوكة لرجل الأعمال الإماراتي حسين سجواني بعرض لشراء باقي أسهم شركة داماك العقارية، غير المملوكة لها أو لشركاتها التابعة، بحسب بيان نشر يوم الأربعاء على بورصة ناسداك دبي.

وتمتلك "مابل" في الوقت الحالي بشكل مباشر وغير مباشر  72.2% من أسهم شركة داماك العقارية، بحسب عرض الشراء المنشور على بورصة ناسداك دبي. 

وقدم سجواني استقالته من منصبه كرئيس لمجلس الإدارة ورئيس تنفيذي لشركة داماك اليوم منعا لتضارب المصالح.

تفاصيل عرض الاستحواذ

(بحسب بيان اليوم)

تسعى "مابل" للاستحواذ على النسبة المكملة لـ 90% على الأقل من أسهم داماك وحتى 100% من الأسهم، حيث يسعى سجواني لتحويل داماك إلى شركة خاصة وإلغاء إدراجها في السوق.

وتحتاج "مابل" إلى موافقة 1.894% على الأقل من حملة الأسهم للوصول إلى نسبة 90%-  ولذلك تقدمت اليوم بعرض مشروط بهذا-  وهو ما يمكنها بعدها من تقديم عرض شراء إجباري لباقي الأسهم التي لم تقبل عرض الشراء.

وذكرت "مابل" أن عرض الشراء بسعر 1.30 درهم (0.35 دولار) للسهم. 

وسجل سعر سهم داماك 1.28 درهم (0.35 دولار) حتى الساعة 2:00 ظهراً بتوقيت دبي بانخفاض حوالي 1.5% عن إغلاق أمس.

وذكر البيان أن أعضاء مجلس الإدارة المستقلين في داماك سيشكلون لجنة من أجل تعيين مستشار مالي مستقل لبحث الصفقة، وآخر لتقييم العرض، بالإضافة إلى مستشار قانوني لعملية البيع.

نبذة عن داماك 

تأسست عام 2002 كشركة لتطوير العقارات في دبي ولها تواجد في السعودية وقطر والأردن ولبنان وسلطنة عُمان إضافة إلى المملكة المتحدة، حسب موقع الشركة الرسمي. وهي من أكبر شركات العقارات في دبي.

(إعداد عبدالقادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز، وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية)

(تحرير ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

 © ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام