تستهدف شركة يونيون اير جروب طرح حصة من أسهمها بالبورصة المصرية بنهاية العام المقبل 2019 ، بهدف إتاحة أدوات تمويلية جديدة وضخ المزيد من الاستثمارات الجديدة بالسوق المحلية خلال الفترة المقبلة .

قال محمد فتحي رئيس مجلس إدارة الشركة في تصريحات خاصة ، إنه سيتم طرح حصة في أحد البورصات الأوروبية بالتزامن مع عملية الطرح فى البورصة المصرية ، مشيراً إلى أن نسبة الأسهم المتوقع طرحها تتراوح بين 30 إلى 40% من رأسمال الشركة .

وتتولى المجموعة المالية هيرمس المستشار المالى لإدارة عملية الطرح، فيما  يتولى مكتبى معتوق بسيونى وسرى الدين الاستشارة القانونية لعملية الطرح.

أضاف أن الشركة تسعى عبر الطرح ضخ المزيد من الاستثمارات الجديدة بالسوق، يأتي في مقدمتها إنشاء مجمع صناعي جديد باستثمارات مبدئية تصل الى ملياري جنيه ، موضحاً أنه من المقرر إنشاء المجمع على مساحة تصل الى 80 ألف متر مربع بمدينة السادس من أكتوبر.

وتأسست يونيون إير جروب عام 1995 والتى تعمل فى صناعة الأجهزة المنزلية من خلال أكثر من مصنع فى مصر لأنظمة تكييف الهواء والبوتاجازت، والغسالات، والثلاجات، والمجمدات، وأجهزة التلفاز وشاشات العرض.

نوه فتحي أنه من المقرر توجيه كافة إنتاج المجمع الصناعي الجديد للتصدير في عدد من الأسواق الخارجية وليس السوق المحلية ، مشيرا الى انه لم يتحدد بعد حجم الطاقات الانتاجية المستهدفه من المجمع.

 
© أموال الغد 2018