زاوية عربي

خفضت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني، تصنيف الائتماني طويل الأجل (IDR) وتصنيف الجدوى لبنك عوده من  -B إلى CCC، وذلك في بيان صحفي اليوم.

ماذا يعني ذلك؟:

التصنيف الائتماني طويل الأجل (IDR) للبنوك هو مقياس لدرجة تعرض البنك لعدم سداد التزاماته المالية أو الافلاس، بحسب تعريفات فيتش.

تصنيف الجدوى هو يقيس جدوى وجود المؤسسة واحتمالية فشلها، بحسب تعريفات فيتش.

  ماذا يعني تصنيف (ccc)؟

يعني أن تسديد البنك لالتزاماته المالية أصبح أصعب وأن هناك إمكانية تعثر في السداد.

ماذا يعني تصنيف (-B)؟

يعني أن البنك قد يواجه تعثر مالي كبير.

الأسباب:

بحسب بيان فيتش،  الأسباب تعود إلى عدم وجود فرص محلية للإقراض بسبب ضعف النمو الاقتصادي في لبنان.

وكانت فيتش قد خفضت تصنيفها الائتماني للبنان من (-B) إلى (ccc)  الشهر الماضي مبينة أن التخفيض  يعكس مخاطر متزايدة على قدرة الحكومة على دفع ديونها على المدى  المتوسط.

لقراءة هذا المقال:

لبنان يتلقى تخفيض لتصنيفه الائتماني من وكالة فيتش

 

(إعداد الفريق التحريري لموقع زاوية عربي)

(للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

 

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا