16 01 2019

كشف وزير الصناعة والتجارة والسياحة، زايد الزياني، أن مساهمة القطاع السياحي في الناتج المحلي الإجمالي ارتفعت إلى 6.5 % أواخر العام 2018 من 3.4 % في العام 2015، مؤكدا أن البحرين تمضي قدماً في تطوير القطاع السياحي.

وقال الوزير في كلمة ألقاها خلال احتفال مجلس إدارة مجموعة فنادق الخليج وإدارته التنفيذية والعاملون فيه بالذكرى الخمسين لتأسيس فندق الخليج، أن تطوير السياحة أصبح أمراً حتمياً في سلم الأولويات الحكومية، وبات الخيار الوحيد اليوم هو تحويل البحرين إلى وجهة سياحية إقليمية ودولية، مؤكداً النظر بنظرة تفاؤلية لهذا القطاع، والتعاون لتطوير الإنجازات.

وأوضح أن الحكومة بادرت بطرق كافة أجهزتها وشركاتها بالعمل على دعم تطوير القطاع السياحي، لافتاً إلى أن القرار الوزاري بخفض رسوم السياحة من 10 إلى 5 % الذي دخل حيز التنفيذ في الأول من يناير خير شاهد على مدى حرص الحكومة متمثلة بوزارة الصناعة والتجارة والسياحة على دعم هذا القطاع الحيوي.

وقام الوزير الزياني في الحفل الذي أقيم مساء اليوم بتقطيع كعكة حلوى اليوبيل الذهبي للفندق الذي افتتح في العام 1969 وسط أجواء بهيجة، متمنياً للفندق العريق مواصلة نشاطه الفندقي المتميز، وأن يكون أول علامة تجارية لسلسلة فنادق بحرينية عالمية.

وألقى رئيس مجلس إدارة مجموعة فنادق الخليج فاروق المؤيد كلمة ترحيبية بضيوف الحفل.

وأشاد المؤيد بخطوة خفض قيمة الضريبة السياحية إلى النصف، مشيراً إلى أنها ستعوض الضريبة التي تسري على كل الفنادق الكبيرة في الشهور الستة الأولى وستشمل الفنادق الصغيرة لاحقا.

وقال في تصريح للصحافيين إن المجموعة توسعت خلال السنوات العشر الماضية في البحرين، ومؤخراً في دبي حيث اشترت فندقاً وكذلك في زنجبار، مشيراً إلى أنها تدرس التوسع في أوروبا مستقبلاً.

وأشار إلى أن كثرة الفنادق في البحرين باتت تضغط على الأرباح، معرباً عن تفاؤله بمستقبل النشاط السياحي الذي يحظى باهتمام الحكومة.

© البلاد 2019