23 03 2017

أعلنت سلطة واحة دبي للسيليكون، الهيئة التنظيمية لواحة دبي للسيليكون، عن مبادرة جديدة من نوعها توفر لكافة أصحاب السيارات الكهربائية شحن مركباتهم باستخدام محطات الشحن الموجودة في واحة دبي للسيليكون مجاناً ودون مقابل اعتباراً من أمس وحتى نهاية العام الجاري.

ولا يقتصر نطاق المبادرة الجديدة لسلطة واحة دبي للسيليكون على القاطنين في الواحة والعاملين فيها بل تمتد لتشمل خدمة عموم الجمهور من كافة زوار الواحة وعلى مدار الساعة دون توقف طوال أيام الأسبوع وذلك بهدف الترويج للتحول إلى استخدام المركبات قليلة الانبعاثات على نطاق أوسع.

وجاء إطلاق هذه المبادرة تماشياً مع جهود سلطة واحة دبي للسيليكون الهادفة لتشجيع استخدام وسائل النقل ذات الأثر البيئي المنخفض انطلاقاً من التزامها بجهود إمارة دبي في التحول إلى مدينة مستدامة صديقة للبيئة.

وتأتي المبادرة الجديدة ضمن جملة من المبادرات والمشاريع التي تنفذها واحة دبي للسيليكون للمساهمة في تحقيق استراتيجية دبي للطاقة النظيفة الهادفة لبناء نموذج اقتصادي قائم على الاستدامة البيئية والطاقة النظيفة وتحويل دبي إلى المدينة الأقل في البصمة الكربونية على مستوى العالم بحلول عام 2050.

وقال المهندس معمر الكثيري، نائب الرئيس التنفيذي الشؤون الهندسية والمدينة الذكية في سلطة واحة دبي للسيليكون: تعمل دبي للسيليكون على مواكبة ودعم توجه القيادة الرشيدة في تحويل دبي إلى مدينة مستدامة وخفض نسبة الانبعاثات الكربونية والحفاظ على البيئة.

وتشكل الاستدامة إحدى الركائز الأساسية في مقاربة العمل التي نتبعها بهدف تعزيز مكانة دبي الريادية كنموذج يحتذى به على مستوى العالم في تحقيق أعلى معايير الاستدامة والحفاظ على البيئة.

وتضم دبي للسيليكون حالياً 3 محطات شحن للسيارات الكهربائية كل منها قادرة على شحن سيارتين معاً في ذات الوقت، وتعمل سلطة واحة دبي للسيليكون على زيادة عدد محطات الشحن لتصل إلى 7 بحلول 2018.

كما تم شراء 4 سيارات كهربائية ليتم استخدامها من قبل فرق الأمن ووحدات إدارة المرافق في الواحة.

كما تسلمت دبي للسيليكون مؤخراً سيارتي »جولف جي تي إي« هجينة من النابودة للسيارات.
 
وسيتم استخدام السيارتين من قبل الإدارة الهندسية وفريق المدينة الذكية ضمن الواحة.
 
وتعد »جولف جي تي إي« أول سيارة كهربائية هجينة من فولكس واجن تخضع لاختبارات لتحديد إمكانية استخدامها بشكل يومي في الإمارات.

© البيان 2017