وافقت هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية بشكل نهائي على الاندماج المقترح بين شركتي إعمار العقارية وإعمار مولز، ومن المتوقع أن يكتمل الاندماج قبل نهاية العام الجاري، بحسب بيان من إعمار العقارية للبورصة يوم الاثنين.

وكان مجلسي إدارة الشركتين قد وافقا في مارس الماضي على دمج شركة إعمار مولز في إعمار العقارية من خلال عملية مبادلة أسهم.

وبحسب البيان، فإن مساهمي إعمار مولز سيحصلون على 0.51 سهم من أسهم إعمار العقارية مقابل كل سهم من أسهم إعمار مولز.

ومن المقرر أن يدعوا مجلسا إدارة الشركتين خلال اجتماع يوم 9 سبتمبر لعقد اجتماع الجمعية العمومية للشركتين في 10 أكتوبر للموافقة على الصفقة.

وذكر البيان أنه عقب الانتهاء من عملية الدمج، ستعاد هيكلة أصول إعمار مولز وتحويلها إلى شركة تابعة مملوكة بالكامل لإعمار العقارية.

وبحسب بيان سابق من إعمار العقارية، فإنها ستبقى مدرجة في سوق دبي المالي، وسيصبح مساهمو إعمار مولز مساهمين في إعمار العقارية.

وعند تنفيذ عملية الاندماج فإن ملكية مساهمي إعمار مولز في إعمار العقارية ستكون 12.5%.  

نبذة سريعة عن الشركتين

إعمار العقارية: شركة عقارات إماراتية، ومدرجة في بورصة دبي منذ عام 2000، وهي تعمل حاليا في عدة دول بأفريقيا وآسيا وأوروبا وأمريكا. وتعمل الشركة في أنشطة التطوير العقاري والتسوق والبيع بالتجزئة والضيافة، ومن أبرز مشروعاتها برج خليفة ودبي مول في الإمارات، بحسب بيان الشركة يوم الاثنين وموقعها الإلكتروني. ولدى إعمار رصيد من الأراضي يصل إلى 1.7 مليار قدم مربع في الإمارات وأسواق أخرى، بحسب البيان.

إعمار مولز: تأسست عام 2005، وهي مدرجة في بورصة دبي منذ عام 2014، وتعمل في تجارة التجزئة وإدارة مراكز التسوق، مثل دبي مول وسوق البحار ومجمع الذهب والألماس في دبي. وتمتلك شركة إعمار العقارية 84.6% من أسهمها، وذلك وفق قوائم شركة إعمار مولز المالية المنشورة على بورصة دبي وموقع الشركة الرسمي.

(إعداد عبدالقادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية)

(تحرير: شريف طارق، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام