22 05 2018

الشارقة: في إطار اهتمامها بكفاءاتها وحرصها المستمر على الارتقاء بها، أعلنت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) عن ترقية نجلاء المدفع، لمنصب المدير التنفيذي لمركز الشارقة لريادة الأعمال (شراع)، التابع للهيئة.

وتأتي ترقية المدفع في ظل تميزها في إدارة مركز الشارقة لريادة الأعمال (شراع) منذ تأسيسه في يناير 2016، ونجاحها في إبراز دوره الداعم لرواد الأعمال ومشاريعهم الإبداعية، حتى أصبح يتمتع بسمعة طيبة في هذا المجال محلياً على الرغم من حداثة تجربته، مرتكزة في ذلك على ما توفره دولة الإمارات، وإمارة الشارقة تحديداً، من تشجيع كبير للمرأة الإماراتية على تولي المهام القيادية في مختلف المجالات.

وشغلت المدفع العديد من المناصب القيادية الكبيرة التي أثبتت كفاءتها فيها، وتتمثل بعضويتها في مجلس إدارة "البنك العربي المتحد"، كما أنها مدير مؤسسة "خيرات"، وعضو ونائب رئيس في مجلس إدارة مؤسسة القيادات العربية الشابة، وعضو مؤسس في مؤسسة "مدراء الشركات النساء" في دول مجلس التعاون الخليجي، وعضو زميل في معهد آسبن، وعضو سابق في مجلس سيدات أعمال الشارقة، كما شغلت سابقاً مناصب قيادية في كل من: صندوق خليفة لتطوير المشاريع، و"مكنزي آند كومباني" في نيويورك في الولايات المتحدة الأميركية.

وتحمل نجلاء المدفع شهادة ماجستير في إدارة الأعمال من "جامعة ستانفورد" في الولايات المتحدة الأميركية، وبكالوريوس في علوم الكمبيوتر من "جامعة باث" في المملكة المتحدة.

-انتهى-

نبذة عن هيئة الشارقة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق"

وتأسست هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) عام 2009 بهدف تحقيق إنجازات اجتماعية وثقافية وبيئية وتنمية اقتصادية على أساس الهوية العربية والاسلامية لإمارة الشارقة، حيث تسعى الهيئة إلى تطوير الامارة وتشجيع الاستثمار عن طريق تبني أفضل المعايير الدولية في تقديم الخدمات التي تساعد في جذب المستثمرين سواء من المنطقة أو من كافة أنحاء العالم، وتتركز مهام الهيئة في توفير التسهيلات الضرورية والحوافز وتذليل العقبات التي تواجه أنشطة الاستثمار في الإمارة، وكذلك تقييم مشروعات البنية التحتية ذات الصلة بالسياحة ووضع الخطط اللازمة لاستكمال تلك المشروعات.

نبذة عن مركز الشارقة لريادة الأعمال "شراع"

انطلق مركز الشارقة لريادة الأعمال في يناير 2016، ليكون منصة لتحفيز رواد الأعمال بالإمارات الطامحين لخوض غمار دخول عالم الأعمال من بوابة الأعمال الصغيرة والناشئة. وتحتضن الجامعة الأميركية في الشارقة مقر المركز في أجواء مفعمة بالأمل والمستقبل الواعد، كما يتم استقبال الطلبة الراغبين في أن يكونوا روادًا للأعمال ممن لديهم أفكار نيرة وتبحث عن الدعم سواء المادي أو الفني. يعمل مركز "شراع" على دعم الراغبين في تأسيس أعمالهم وتنفيذ أفكارهم المبتكرة بالإمارات والمنطقة وتحويل أحلامهم إلى واقع ملموس، ومن ثم الانطلاق بأعمالهم لآفاق جديدة ما ينعكس إيجابًا على حياتهم ويتحولون من باحثين عن وظائف لأصحاب أعمال ويكونون إضافة أخرى لاقتصادات بلدانهم. وعلى صعيد آخر فإن مركز شراع يقدم لرواد الأعمال برنامج مسرعات الأعمال، وهو أول برنامج دعم لرواد الأعمال ينطلق من إحدى الجامعات الإماراتية، ويقدم الكثير من الدعم، والتحفيز والإرشاد تعزيزًا لروح ريادة الأعمال. كما يتضمن البرنامج أيضاً دعمًا فنيًا يقدم لرواد أعمال المستقبل من قبل عدد من المهنيين المتخصصين في مجالات متنوعة لمساعدتهم على بدء أعمالهم بشكل ناجح. 

© Press Release 2018