*تم التحديث بالتضخم في مصر

فوداكوم الجنوب أفريقية تقدم عرض شراء حصة حاكمة في فودافون مصر

- أعلنت شركة فوداكوم في جنوب أفريقيا أنها قدمت عرض شراء حصة مجموعة فودافون  الحاكمة والبالغة 55% في فودافون مصر بقيمة 2.738 مليار دولار، بحسب بيان لفوداكوم.

للمزيد: قرض المصرية للاتصالات سيساهم في إعادة هيكلة الديون

انخفاض التضخم في مصر

انخفض التضخم السنوي لأسعار المستهلكين في المدن المصرية إلى 6.3% في أكتوبر من 6.6% في سبتمبر، بحسب الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

 وروسيا تستأنف رحلات الطيران السياحية مع مصر

- عادت أمس الثلاثاء رحلات الطيران الجماعي بهدف السياحة (التشارتر) إلى منتجعات البحر الأحمر بمصر لأول مرة منذ توقفها منذ سنوات، بحسب روسيا اليوم.

وسبق عودة الطيران التشارتر، استئناف الرحلات المنتظمة بين روسيا ومطارات شرم الشيخ والغردقة في أغسطس الماضي بحسب اتفاق بين مصر وروسيا في أبريل.

وكانت الرحلات بين روسيا وسيناء قد توقفت عام 2015 على إثر سقوط طائرة ركاب روسية فوق سيناء بسبب عمل إرهابي.

للمزيد: كورونا والسياحة في مصر

 وزير خارجية الإمارات يترأس وفد إلى دمشق

- التقى وزير خارجية الإمارات، عبد الله بن زايد آل نهيان، الرئيس السوري بشار الأسد في الإمارات، بحسب وكالة أنباء الإمارات.

وتعتبر تلك أول زيارة رسمية من الإمارات إلى دمشق منذ عشر أعوام عندما تم عزل سوريا عربيًا عقب اندلاع مظاهرات الربيع العربي في سوريا في مارس 2011.

وناقش الجانبان مستقبل التعاون بين البلدين خاصة فيما يتعلق بالاستثمار في القطاعات الحيوية، بحسب وكالة الأنباء السورية.

وأعرب المتحدث باسم الخارجية الأمريكية عن قلقه إزاء الزيارة مشيرًا إلى أهمية تذكر الانتهاكات التي قام بها الأسد، بحسب بيان للخارجية الأمريكية.

للمزيد: بوتين في العزل بسبب "كورونا" بعد ساعات من لقائه الأسد

 الإمارات تسمح للشركات بإنشاء صناديق تنموية

- قرر مجلس الوزراء في الإمارات السماح للمؤسسات الحكومية بإنشاء صناديق تمويلية لدعم المشاريع التنموية، بحسب ما نشره رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي محمد بن راشد عبر تويتر.

المشرق يدفع 100 مليون دولار غرامة

- وافق بنك المشرق الإماراتي على دفع 100 مليون دولار غرامة انتهاك العقوبات الدولية المفروضة على السودان، بحسب رويترز.

وتحقق الولايات المتحدة في إرسال بنك المشرق مدفوعات مرتبطة بالسودان بقيمة 4 مليار دولار عبر مؤسسات مالية أمريكية وذلك في الفترة ما بين يناير 2005 وفبراير 2009.

للمزيد: نظرة على أرباح شركة دبي للاستثمار

 موديز للتصنيف الائتماني تحسن النظرة المستقبلية للبنوك السعودية

- قررت مؤسسة موديز للتصنيف الائتماني تغيير النظرة المستقبلية للبنوك السعودية التسعة التي تقيمها إلى مستقر بعدما كانت سالبة، بحسب بيان.

وتقيم موديز تسعة بنوك سعودية وهم: البنك الأهلي السعودي ومصرف الراجحي وبنك الرياض والبنك السعودي الفرنسي والبنك العربي الوطني وبنك البلاد السعودي وبنك الاستثمار السعودي وبنك الجزيرة وبنك الخليج الدولي.

 المنجم السعودية تعين HSBC  مستشار للطرح

- عينت شركة المنجم للأغذية السعودية بنك "إتش إس بي سي" مستشار للطرح العام الأولي المرتقب، بحسب بلومبرغ نقلًا عن مصادر مطلعة.

ووافقت الهيئة التنظيمية للسوق بالسعودية في سبتمبر الماضي على طرح شركة المنجم ل30% من أسهمها.

للمزيد: ما هو تطبيق مرسول السعودي؟

 

 (إعداد الفريق التحريري لزاوية عربي)

( للتواصل:yasmine.saleh@refinitiv.com) 

سجل الآن ليصلك تقريرنا اليومي الذي يتضمن مجموعة من أهم الأخبار لتبدأ بها يومك كل صباح

© ZAWYA 2021

#موجزاليوم

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام