22 03 2018

حصد ثقة 13 مليون مسافر وتفوق على 410 مرافئ جوية

حصد مطار حمد الدولي تصنيف خامس أفضل مطار في العالم من قبل جوائز سكاي تراكس العالمية للمطارات 2018 التي أقيمت خلال معرض محطات المسافرين (PTE) في العاصمة السويدية ستوكهولم.

كما حافظ المطار على لقب «أفضل مطار في الشرق الأوسط» للعام الرابع على التوالي و«أفضل خدمة موظفين في الشرق الأوسط» للعام الثالث على التوالي. وحصل مطار حمد الدولي على الجوائز الجديدة بفضل مرافقه المبتكرة، وخدمات المسافرين ذات الخمس نجوم، و قدرة مبنى المسافرين الفخم و المتطور تقنياً على استيعاب أكثر من 30 مليون مسافر سنوياً.

وقال المهندس بدر محمد المير، الرئيس التنفيذي للعمليات في مطار حمد الدولي إن المطار يتميز بما يقدمه من خدمات من فئة الخمس نجوم للمسافرين، وبدقته في المواعيد، ونظافته، وهندسته المعمارية الرائعة، وخيارات متاجر التجزئة التي لا تضاهى، وبرنامجه الخاص بالفنون مشيرًا إلى أن جوائز سكاي تراكس الجديدة التي حصل عليها حمد الدولي تشكل محطة جديدة في رحلته نحو تعزيز موقعه كمطار ليكون أفضل مطار في العالم.

وأعرب عن امتنانه للمسافرين الذين منحونا ثقتهم خلال عملية التصويت.

و تابع المير: إن مطار حمد الدولي تجاوز التحديات بالمنطقة في إثبات جدارته و صلابة عملياته من خلال الاستمرار بتقديم تجربة سفر من فئة الخمس نجوم. وفيما نواصل استعداداتنا لاستقبال أكثر من 50 مليون مسافر بحلول 2022، سنظل نستثمر في مرافقنا وخدماتنا والتقنيات الجديدة لضمان توفير أفضل الخدمات على مستوى العالم للمسافرين».

وتعتبر جوائز سكاي تراكس العالمية للمطارات معياراً عالمياً لتميز المطارات يستند إلى ترشيحات 12.85 مليون مسافر من 110 جنسيات ويشمل 410 مطارات حول العالم. وتقيّم الدراسة رضا المسافرين بشأن 39 مؤشر أداء حول خدمات ومنتجات المطارات، من تسجيل الدخول والوصول والنقل والتسوق والأمن والجوازات وحتى المغادرة.

يذكر أن معرض محطات المسافرين (PTE) هو أكبر معرض ومؤتمر عالمي للمطارات الدولية ومنبر سنوي رئيسي يجتمع فيه أكثر من 7,000 من المديرين والمسؤولين الحكوميين والخبراء وقادة الرأي في قطاع الطيران والمطارات وشركات النقل الجوي لبحث أهم القضايا التي تهم القطاع مع التركيز على محطات المسافرين في المطارات.

وبالتوازي مع حصد جوائز سكاي تراكس، كان لمطار حمد الدولي حضور بارز في المؤتمر من خلال إلقاء عدد من المحاضرات شملت التميز التشغيلي للمطار وبرنامج المطار الذكي والاستثمارات في التكنولوجيا المتقدمة التي يقوم بها المطار لتحسين تجربة السفر باستمرار مع الامتثال لمعايير السلامة والأمن العالمية.

وقد قام يان ميتسوفيتيس، نائب رئيس العمليات في مطار حمد الدولي، بتسليط الضوء على كيفية تنفيذ مشروع صنع القرار التعاوني للمطار (A-CDM) بنجاح كبير، بينما قدّم فيليب بامبر، مساعد نائب رئيس أمن المطار، عرضاً حول البرنامج المتكامل للأمن وفحص المسافرين في المطار.

أما سوجاتا سوري، نائب رئيس الاستراتيجيات وتجارب العملاء، فترأست جلسة نقاش حول خدمة المسافرين وعرض أفكار حول الاحتياجات المتغيرة للمسافرين في العقد الأخير وأثرها على استراتيجيات تطوير أعمال المطارات والتي أصبحت تركز الآن على تعظيم العائدات التجارية من خلال تقديم تجارب محسّنة للعملاء.

© Al Raya 2018