13 08 2018

وجهت بتسهيل وتسريع إجراءات سفرهم

الشارقة: غادر مطار الشارقة أمس أول وفد من حجاج بيت الله الحرام المتوجهين إلى المملكة العربية السعودية.

وقامت هيئة مطار الشارقة الدولي بالتعاون مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع بتوفير الفحوصات الطبية والإرشادات اللازمة لضمان سلامة الحجاج، مع توزيع كتيب الدليل الصحي الذي يحتوي على نصائح وإرشادات أثناء وقبل وبعد العودة من الأراضي المقدسة، وبالتعاون أيضا مع دائرة الشؤون الإسلامية بالشارقة حيث تم تخصيص واعظاً دينياً لتوعية الحجاج بكيفية أداء المناسك.

وخصصت الهيئة بوابات ذكية للحجاج بهدف تسريع إجراءاتهم، حيث وصل متوسط معدل زمن إنجاز المعاملة عبر البوابات الذكية إلى نحو 20 ثانية فقط، كما قامت الهيئة بتخصيص صالات للحجاج وتيسير معاملاتهم وتوفير الراحة لهم.

وكانت هيئة مطار الشارقة الدولي قد اتخذت كافة الاستعدادات مبكراً لموسم الحج، بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجين من الجهات العاملة في المطار كالجوازات والشرطة والجمارك وشركات الطيران، واستعدت فرق العمل في المطار لتقديم الدعم الكافي للحجاج، وتوجيههم، وتسهيل إجراءاتهم، ضمن إطار خطة المطار السنوية لتسريع إجراءات الحج مع تقديم أعلى مستوى من الخدمات، وسيستمر النطاق الزمني لهذه الخطة حتى موعد عودة الحجاج.

وأشاد الحجاج بجهود موظفي هيئة مطار الشارقة، وأثنوا على سهولة الإجراءات المقدمة، فضلاً عن الإرشادات التي ساعدتهم في التوجه إلى الأماكن والبوابات المخصصة لهم بسهولة تامة، منذ لحظة وصولهم المطار.

-انتهى-

© Press Release 2018