15 10 2018

أحمد بن شعفار: "تعمل "إمباور" وفق خطة استراتيجية لتطوير بنيتها التحتية، من خلال زيادة عدد المناطق التي تشملها خدمات أنظمة تبريد المناطق في إمارة دبي، وتوسيع شبكة متعامليها الذين يصل عددهم حالياً 85 ألف متعامل"

دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة: بدأت مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي "إمباور" أكبر مزود لخدمات تبريد المناطق في العالم، بتصميم محطة تبريد في مجمع دبي لاند السكني. ومن المقرر أن توفر هذه المحطة 40 ألف طن تبريد عند تدشين المشروع، حيث سيستفيد منه جميع المنشأت السكنية والمرافق الأخرى المتواجدة في المجمع. وكانت إمباور قد بدأت بخدمة مجمع دبي لاند السكني في 2010 عبر ثلاث محطات تبريد ونظراً لطلب المتزايد على خدمة التبريد وزيادة عدد المباني بشكل سريع قررت الشركة بناء محطة جديدة لتوفير أفضل خدمة تبريد مناطق.

وللتسريع في وتيرة الإنجاز، قامت "إمباور" بترسية عقد الخدمات الاستشارية لتصميم المحطة لتضاف بذلك إلى عدد المحطات البالغ عددها 73 محطة حتى نهاية 2017.

يتميز مجمع دبي لاند السكني بأنه مناسب للعائلات ويقوم بتلبية احتياجات المقيمين فيه بكفاءة من خلال الوحدات السكنية المبتكرة والمنفذة ببراعة. وتتنوع المشاريع السكنية بين الوحدات السكنية الفاخرة والأخرى ذات الأسعار التنافسية، فيما تقدم كل منها نمط معيشة مميز حيث تزخر بالمرافق التي تشمل المدارس ورياض الأطفال والعيادات الطبية ومراكز التسوق المصممة جميعاً خصيصاً للعائلات.

وقال أحمد بن شعفار الرئيس التنفيذي لـ "إمباور": "تعمل "إمباور" وفق خطة استراتيجية لتطوير بنيتها التحتية، من خلال زيادة عدد المناطق التي تشملها خدمات أنظمة تبريد المناطق في إمارة دبي، وتوسيع شبكة متعامليها الذين يصل عددهم حالياً 85 ألف متعامل، وذلك لترسيخ مكانة دبي لتكون الأكثر استدامةً على مستوى العالم، والأقل في البصمة الكربونية في العالم سنة 2050، من خلال تجسيد استراتيجية دبي المتكاملة للطاقة 2030، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الهادفة إلى خفض استهلاك الطاقة والمياه بنسبة 30% بحلول عام 2030، وخطة دبي 2021 بأن تكون دبي مدينة ذكية ومستدامة، ذات عناصر بيئية نظيفة، وصحية، ومستدامة."

وأضاف بن شعفار: "تعمل جميع محطاتنا بفاعلية وموثوقية وكفاءة في استخدام الطاقة، حيث تقوم أنظمة تبريد المناطق في خفض إستهلاك الطاقة والمياه والمحافظة على البيئة، لتحقيق أعلى مستويات الأداء المستدام للطاقة، وللوصول إلى أعلى مستوى رضا الأطراف المعنية وتلبية جميع احتياجاتهم، وذلك من شأنه تعزيز دور المؤسسة وريادتها كأكبر مزود لخدمات تبريد المناطق على مستوى العالم، والمساهمة في التنمية المستدامة التي نعتبر شريكاً فاعلاً فيها. ".

وسيتم تصميم المحطة الجديدة وفقاً لأعلى المعايير العالمية، مع مراعاة معايير الأبنية الخضراء المستدامة، والتطورات العمرانية الحديثة لإمارة دبي، وبما يتناسب مع المظهر العام للمنطقة والشكل الخارجي للمباني. كما

وتساهم المحطة ذات التقنيات الرقمية وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في خفض استهلاك الطاقة لعمليات التبريد باتباع منهجيات مستدامة، وذلك باستخدام مياه الصرف المعالجة وخزانات التخزين الحراري. كما سيتم ربط هذه المحطات بمركز المراقبة والتحكم الذكي الذي سيوفر معلومات فورية تعمل على تحديد معدلات التزويد والاستهلاك من خلال ضغطة زر.

والجدير بالذكر، أن القدرة الإنتاجية لشركة "إمباور" تصل إلى أكثر من 1,34 مليون طن من التبريد وتقدم الشركة خدمات تبريد مناطق صديقة للبيئة لعدد من المشاريع البارزة في إمارة دبي مثل مجموعة جميرا وجميرا بيتش ريزيدنس ومركز دبي المالي العالمي والخليج التجاري ومدينة دبي الطبية وأبراج بحيرات جميرا ونخلة جميرا وديسكفري جاردنز وابن بطوطة مول وحي دبي للتصميم والمنطقة العالمية للإنتاج الإعلامي وغيرها.

-انتهى-

للمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بـ :

بلقيس فوزي / إيمان حسين

هتلان ميديا

هاتف: 7146677  50 +971   / 7366990 50 +971

فاكس:  4 4340211 +971

بريد إلكتروني:

 Belkiz@hattlan.com / Eman@hattlan.com

© Press Release 2018