زاوية عربي

* تم إعادة نشر القصة مرتين لإضافة تفاصيل

سجلت مجموعة ماجد الفطيم الإماراتية العاملة في مجال التطوير العقاري و التجزئة و الترفيه خسائر صافية بقيمة 448 مليون درهم في النصف الأول من العام و ذلك بحسب بيان نتائج الأعمال المنشور على موقعها.

وقد حققت الشركة أرباح صافية بقيمة 446 مليون درهم في الفترة نفسها العام الماضي.

وفي النصف الأول من هذا العام وطبقا لنفس البيان فقد حققت حصص الأقلية أرباح بقيمة 19 مليون درهم وبهذا تكون إجمالي الخسائر الصافية للفترة بعد احتساب الضرائب والفوائد والإهلاك والاستهلاك 429 مليون درهم.

وقالت الشركة  في بيان صحفي اليوم وكذلك في بيان نتائج أعمالها ان أرباح الفترة قبل احتساب الضرائب والفوائد والإهلاك والاستهلاك سجلت 2.1 مليار درهم في النصف الأول من العام.

وقد أظهر بيان نتائج أعمال الشركة وكذلك بيانها الصحفي ان إيراداتها  قد نمت بنسبة 1% بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي لتصل  إلى 17.9 مليار درهم .

و قال الرئيس التنفيذي للمجموعة آلان بجاني في حديث لقناة العربية اليوم أن بعض الأسواق التي تعمل بها الشركة مثل مصر و السعودية شهدت نمو جيد فيما عانت أسواق أخرى من ركود ناتج عن انخفاض اقبال المستهلكين.

و أضاف أن السوق الإماراتية، و التي تمثل 50-55% من ايرادات المجموعة، قد شهدت تراجع خلال السنوات السابقة و لكنه توقع أن يكون عام 2020 أفضل مع بدء فعاليات معرض اكسبو 2020 في دبي و توافد الزائرين خلال النصف الثاني من العام.

و قال آلان أن مجموعته تخطط لافتتاح 12 متجر "كارفور" في مصر بنهاية العام بالإضافة إلى 45 متجر موجودين بالفعل.

تمتلك الشركة امتياز للاستخدام الحصري لاسم "كارفور" في 37 سوق على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا. وتدير أكثر من 280 متجر وذلك بحسب بيان الشركة.

ما هي النتائج الغير مدققة؟

هي نتائج أعمال تنشرها شركة بدون مراجعة من هيئة مستقلة والتي عادة ما تحدث لاحقا ويتم حينها نشر النتائج المدققة.

(إعداد: الفريق التحريري لموقع زاوية عربي)

(تحرير ياسمين صالح: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا