25 09 2018

عقدت لجنة تطوير سوق المنامة إجتماعها الثاني برئاسة سعادة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض، يوم الثلاثاء الموافق 25 سبتمبر 2018 في مركز البحرين للمعارض والمؤتمرات.

وتم خلال الاجتماع مناقشة جملة من المواضيع المتعلقة بالمشروع مع التركيز على البرامج الخاصة بتطوير وتحسين واجهات المحلات في سوق المنامة القديم بطريقة تحافظ على هوية السوق القديمة، وبالإضافة إلى تطوير المباني الرئيسيّة للمشروع، وذلك من خلال التصور الخاص الذي تم وضعه من قبل الخطة التنفيذية المعتمدة.

وخلال الاجتماع، قدمت هيئة البحرين للسياحة والمعارض مقترحاً لمشاركة مدى التقدم الحاصل لأعمال المخطط الرئيسي لمشروع تطوير السوق، ومن أهم أولويات هذا المقترح، تصحيح وإحياء سوق المنامة الحالي عن طريق تغيير نظام الواجهات واللافتات، والذي يصب في مصلحة التجار كونه سيُساهم بترسيخ من مكانة السوق كوجهة سياحية.
 
وسيتم صيانة واجهات المحلات، وإستبدال اللافتات بأخرى جديدة حسب المعايير والتصاميم المعتمدة من قبل اللجنة وذاك من أجل تٌعزيز من تجربة الزوار للمناطق الكائنة ضمن المخطط الرئيسي. وسيتم تقديم برنامج منح بالتعاون مع تمكين، ليتم تنفيذ الاستراتيجية المقترحة والتي سيتفيد منها أصحاب المتاجر التجارية الواقعة ضمن المخطط الرئيسي.

وبهذه المناسبة، قال سعادة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة: "إننا نحرص على العمل عن كثب مع العديد من الهيئات الحكومية والجهات الخاصة من أجل تحقيق أهداف هذا المشروع وضمان نجاحه بشكل عام، حيث نعمل حاليا مع تمكين من اجل اعتماد آلية وضع اللافتات في هذه المنطقة الحيوية الى جانب تقديم برامج اخرى لتطوير قطاع التجارة في السوق.

"وأضاف قائلا: "تسعى هيئة البحرين للسياحة والمعارض دوماً الى تطوير المعالم السياحية بمملكة البحرين، والتي من شأنها أن تؤدي لجذب الزوار من داخل وخارج المملكة مما يُساهم في تنشيط قطاع السياحة."

ويجدر بالذكر أن لجنة تطوير سوق المنامة تتألف من ممثلين عن كلٍ من وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، وهيئة البحرين للثقافة والآثار، وهيئة التخطيط والتطوير العمراني، ومجلس التنمية الاقتصادية، ومحافظة العاصمة، ومجلس أمانة العاصمة بالإضافة الى عدد من تجار سوق المنامة.

© Al Ayam 2018