من سايمون كامبرز

باريس 26 مايو أيار (خدمة رويترز الرياضية العربية) - تعتقد لاعبة التنس البلجيكية كيم كليسترز المصنفة الأولى على العالم في السابق أن الأمريكية سيرينا وليامز قادرة على العودة إلى قمة التصنيف العالمي مجددا لكنها حذرت من أن استعادتها لكامل لياقتها البدنية عقب وضعها لمولودتها قد يستغرق بعض الوقت.

وستظهر سيرينا في فرنسا المفتوحة على ملاعب رولان جاروس لتكون أول بطولة ضمن البطولات الأربع الكبرى التي تشارك فيها بعد أكثر من 15 شهرا من الغياب بعد أن وضعت طفلتها ألكسيس أولمبيا.

وشاركت سيرينا في بطولتين فقط منذ عودتها للعب في بطولات اللاعبات المحترفات في مارس اذار الماضي.

وقالت كليسترز في مقابلة مع رويترز "(من الصعب للغاية العودة) بعد الولادة. تفقد السيطرة على كل شيء. المسألة تستغرق بعض الوقت لتستعيد المكانة نفسها التي كنت عليها في السابق.

"أتذكر حين أجريت لقاء وقت أن كانت سيرينا في فترة حملها وكان الناس يسألونني باستمرار عما إذا كانت ستصبح قادرة على العودة؟

"كانت إجابتي أننا لا نعرف كيف سيتغير شكل جسدها وكيف ستتعامل مع الأمر من الناحية النفسية".

وأضافت "أنا معجبة بسيرينا وفينوس لأنهما تتمتعان بالمثابرة بطريقة لا تصدق.

"يمكنهما القيام بالكثير على الصعيدين المادي والمعنوي في وقت لا يستطيع غيرهما فعل ذلك.

"ولهذا فأنا أجزم دون شك أنها ستعود. لا يوجد عندي أدنى شك في ذلك لكن المسألة ربما تستغرق بعض الوقت".

واعتزلت كليسترز التنس في 2007. وتعمل كليسترز حاليا خبيرة تحليل لصالح شبكة يوروسبورت وستقوم بالتعليق على فرنسا المفتوحة التي ستقام في الفترة من 27 مايو ايار الجاري وحتى 10 يونيو حزيران المقبل.

وعادت كليسترز مرة أخرى للملاعب في 2009 وقت ان كانت تبلغ من العمر 26 عاما وذلك بعد عام ونصف العام من إنجاب طفلتها الأولى جادا.

وحققت اللاعبة البلجيكية نجاحا كبيرا وأحرزت لقب أمريكا المفتوحة في ثالث بطولة تشارك فيها بعد عودتها قبل أن تفوز بلقبين آخرين ضمن البطولات الاربع الكبرى لترفع حصيلتها من تلك الألقاب إلى أربعة.

(إعداد خالد الرياني للنشرة العربية - تحرير احمد عبد اللطيف)