يعتزم كارفور البحرين التحول إلى تغطية أكثر من نصف استهلاكه من الكهرباء من الطاقة الشمسية عبر تركيب نظام مركزي للطاقة الشمسية لمجمع البحرين الذي يديره كارفور.

التفاصيل

(بحسب بيان لشركة ماجد الفطيم التي تتبعها علامة كارفور)

وقعت شركة ماجد الفطيم يوم الأربعاء مع شركة "يلو دوور إنرجي" عقد تركيب المحطة التي تصل قدرتها الإنتاجية ل6.2 ميغاوات، ويشمل العقد إدارة وتشغيل المحطة.

ومن المتوقع أن تولد المحطة، التي سيتم الانتهاء منها في عام 2022، ما يعادل 10 مليون كيلووات ساعة من الطاقة النظيفة خلال العام الأول من التشغيل، ويتوقع أن تغطي أكثر من نصف استهلاك الطاقة في مركز التسوق.

ويلو دوور إنرجي هي إحدى الشركات التي تعمل في مجال تركيب أنظمة الطاقة الشمسية في منطقة الشرق الأوسط وجنوب آسيا.

خلفية سريعة عن الموضوع

هذه ليست المرة الأول التي تحول فيها ماجد الفطيم متاجر كارفور للعمل بالطاقة الشمسية، فقد سبق لها ذلك في مصر والأردن.

نبذة عن الشركة

تعمل شركة ماجد الفطيم، التي تأسست قبل 26 عام، في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق ومنشآت التجزئة والترفيه على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا. وأطلقت الشركة "كارفور"  في المنطقة عام 1995، وتمتلك حقوق تشغيل كارفور في أكثر من 30 دولة في الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا، بحسب موقعها الإلكتروني.

(إعداد: مريم عبد الغني، وقد عملت مريم سابقا في عدة مؤسسات إعلامية من بينها موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وتلفزيون الغد العربي) 

( تحرير: ياسمين صالح، للتواصل:yasmine.saleh@refinitiv.com)

 

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام