17 10 2018

رأس الخيمة: تم تكريم إدارة الشؤون القانونية بمناطق رأس الخيمة الاقتصادية (راكز) من مؤسسة The Legal 500 العالمية لأفضل الإدارات القانونية للشركات، وذلك عقب إدراجها ضمن قائمة "جي سي باور ليست: ميدل إيست تيمز 2018" الخاصة بها، باعتبارها واحدة من أكثر إدارات الاستشارات القانونية بالشركات تأثيراً في المنطقة. ويُظهر هذا التكريم مدى التزام فريق الشؤون القانونية في الهيئة بإنشاء وتعزيز بيئة متمحورة العملاء لصالح الشركات العالمية من خلال وضع القواعد واللوائح التنظيمية الملائمة لتلك الشركات والمؤسسات.

وقد جاء هذا التكريم خلال احتفالية أقيمت في قاعة لونا سكاي بار، بفندق فور سيزونز في دبي، مساء أمس، حيث تسلّم فريق الشؤون القانونية بالهيئة، وعلى رأسهم مُلهم الشوا، مستشار قانوني أول، شهادة تقدير عرفاناً بجهودهم الحثيثة في هذا المجال.

وبهذه المناسبة، أعرب رامي جلاد المدير التنفيذي للمجموعة، عن بالغ سعادته لحصول فريق إدارة الشؤون القانونية في راكز على التقدير الذي يستحقونه بحقّ، على حد تعبيره، قائلاً إنه غالباً لا يعي الناس أهمية العمل الذي يؤديه المستشارون القانونيون داخل أروقة الشركات، مما يجعل منهم جنوداً مجهولين في تلك الساحة، مضيفاً أنه على مدار العامين المنصرمين، مرّت الهيئة بتغييرات جذرية، ولم يكن ليُكتب لها الخروج سالمةً منها لولا تلك العقول الفذّة العاملة في إدارتها القانونية؛ فلطالما أظهر الفريق هناك التزاماً هائلاً بعملهم، الأمر الذي لا يزال يُسهم في دفع عجلة النمو والتقدم بالهيئة بمنتهى السلاسة. كذلك، أعرب جلاد عن فخر جميع العاملين بالهيئة بهذا الإنجاز الذي وإن دلّ فإنما يدلّ على مستوى الجودة الراقي للعمل الذي يؤديه فريق إدارة الشؤون القانونية في راكز، مما يجعله لا يقل مكانةً عن أفضل المستشارين القانونين في شركات المنطقة.

جديرٌ بالذكر أن مؤسسة The Legal 500 العالمية تجري منذ نحو ثلاثة عقود العديد من الأبحاث والدراسات التي تهدف إلى تحليل قدرات شركات الاستشارات القانونية حول العالم، وهو ما دفعها مؤخراً إلى توسيع نطاق تقييمها ليشمل فرق الإدارات القانونية داخل الشركات من خلال إطلاق مجلة "جي سي باور ليست"، التي تتضمن العديد من الترشيحات والأبحاث المسبقة والمقابلات مع عموم المستشارين القانونيين والمحامين الخارجيين في هذا القطاع.

- انتهى -

عن هيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية (راكز):

تأسست هيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية (راكز) من قبل حكومة رأس الخيمة في 2017 لتكون الوجهة المثالية للأعمال، تتيح لرجال الأعمال والمستثمرين سهولة الوصول إلى الأسواق المحلية في دولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى الأسواق متسارعة النمو في دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا وجنوب وأواسط القارة الآسيوية.

تصدر الهيئة تراخيص أعمال لشركات محلية وشركات منطقة حرة لجميع أنواع قطاعات الأعمال، بما في ذلك قطاع الصناعة والتجارة والإستشارات والخدمات اللوجستية والأكاديمية والإعلامية والكثير غيرها.

وتعتبر راكز الوجهة المثالية لما يزيد على 14000 شركة تضم جميع أنواع المستثمرين بدءاً برجال الأعمال والشركات المبتدئة ووصولاً إلى الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الصناعية والتي تمثل ما يفوق 50 قطاعاً من أكثر من 100 دولة حول العالم. وتتميز راكز بتقديم مجموعة واسعة من باقات تأسيس الأعمال منخفضة التكلفة والمصممة حسب رغبة  واحتياجات العميل. كما توفر فرصاً للإستفادة من مناطقها المتخصصة والمتاحة لجميع أنواع المستثمرين وتشمل منطقة راكز للأعمال ومنطقة الحمرا الصناعية ومنطقة الغيل الصناعية ومنطقة الحليلة الصناعية ومنطقة راكز الأكاديمية ومنطقة راكز الإعلامية. ويمكن للعملاء الإستفادة من خدمات راكز من خلال مكاتبها المحلية في رأس الخيمة ودبي وأبوظبي، والمكاتب الدولية في الهند وتركيا وألمانيا.

وتتطلع راكز كمنطقة إقتصادية رائدة، إلى جذب فرص استثمارية متنوعة تساهم في النمو والازدهار الاقتصادي لإمارة رأس الخيمة.

للاستفسارات الإعلامية، يرجى التواصل مع:

كليو إليزار

مدير أول - العلاقات العامة والفعاليات

هيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية (راكز)

هاتف: +971 7 2077173

البريد الإلكتروني: c.eleazar@rakez.com

© Press Release 2018