22 10 2018

بعد مشاركة 90 دولة العام الماضي

 يترقب العالم غدًا انطلاق مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار بالمملكة، الذي يستكشف الفرص الاستثمارية المستقبلية ويرسم ملامح القطاعات، ويناقش التطور والازدهار العالمي في المجالات الاقتصادية، لا سيما في الفترة التي يمر بها العالم من التحولات التكنولوجية، بعد مضي عشر سنوات على بدء الأزمة المالية العالمية.

وتجمع المبادرة التي تجذب أنظار العالم مجموعة من القادة والمستثمرين والمبتكرين العالميين لمناقشة دور الشركات والحكومات والمؤسسات العالمية في العمل معًا لتحقيق النمو والازدهار على المدى البعيد.

وكان صندوق الأستثمارات العامة أعلن عن برنامج مبادرة مستقبل الاستثمار للعام 2018، التي ستقام خلال الفترة من 23 -25 أكتوبر في الرياض بمشاركة 140 مؤسسة مختلفة إضافة إلى 17 مؤسسة عالمية يتحدث خلال 40 جلسة ونقاشات مفتوحة وورش عمل منها نحو 150 متحدثًا.

ويسلط برنامج المبادرة الضوء على دور الاستثمار في تحفيز فرص النمو، وتعزيز الابتكار إضافة إلى مواجهة التحدّيات العالمية. 

وحققت المبادرة العام الماضي نجاحًا كبيرًا، وذلك بمشاركة نحو 3,

800 مشارك من 90 دولة، وتناولت العديد من الموضوعات حول مستقبل الاقتصاد العالمي، واتجاهات الاستثمار في قطاعات الطاقة والبنية التحتية، إضافة إلى الذكاء الاصطناعي، والروبوتات، والقطاعات النامية الجديدة.

وقال أجاي بانغا، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة ماستركارد إنكوربوريتد، وعضو المجلس الاستشاري لمبادرة مستقبل الاستثمار 2018: إن الشركات والجهات الحكومية تستكشف يومًا بعد يوم دور التكنولوجيا والشراكات في قيادة الابتكار الجديد وخلق فرص جديدة، من شأنها أن تسهم في النمو الاقتصادي والاجتماعي.

وأضاف أن المبادة أثبتت مكانتها كمنصة تجمع القادة ورواد المجال لمناقشة احتياجات المستقبل والمضي قدمًا نحو الازدهار.

ويهدف صندوق الاستثمارات العامة أن يكون قوة محرّكة للاستثمار والجهة الاستثمارية الأكثر تأثيرًا على مستوى العالم، وأن يرسخ دوره في خلق القطاعات والفرص الجديدة التي ستشكل ملامح مستقبل الاقتصاد العالمي، وأن يدفع بعجلة التحول الاقتصادي في المملكة.

وأطلق الصندوق في أكتوبر2017 خلال مبادرة مستقبل الاستثمار برنامج صندوق الاستثمارات العامة للفترة 2018-2020، والذي يعد واحدًا من 12 برنامجًا لتحقيق رؤية 2030.
 
ويمثل هذا البرنامج خارطة طريق للأعوام الثلاثة المقبلة لتعزيز مكانة الصندوق كمحفز لتنويع الاقتصاد السعودي وترسيخ دوره في تحويل المملكة إلى محرك للاستثمار العالمي.

الجدير بالذكر ان عدد من قادة ورؤساء الشركات الكبري أكدو مشاركتهم في هذا الحدث الهام.

© Al Madina 2018