كتبت – أمل رجب : شهدت القدرة التنافسية للقطاع اللوجيستي في السلطنة تطوراً ملحوظاً انعكس في ترتيبها العام وفق مؤشر أجيليتي اللوجيستي للأسواق الناشئة لعام 2019، وجاءت السلطنة في المركز 12 عالميا في فئة أساسيات مزاولة الأعمال من بين 50 سوقا عالمية ناشئة، كما جاءت في المرتبة الرابعة إقليميا في نفس الفئة التي تصنف الدول حسب البيئة التنظيمية ومرونة الائتمان ومعدلات الديون وإنفاذ العقود وضمانات مكافحة الفساد واستقرار الأسعار وسهولة الوصول إلى السوق.

ويقيس المؤشر القدرة التنافسية للخدمات اللوجيستية وأساسيات مزاولة الأعمال ورصد التقرير الخاص بإصدار المؤشر هذا العام تفوق دول مجلس التعاون على معظم الأسواق الناشئة الأخرى حيث ساهمت الظروف المواتية لمزاولة الأعمال ونقاط القوة الرئيسية في منح دول المجلس مراكز متقدمةً في صدارة تصنيف المؤشر العام بعد السوقين العملاقين في العالم وهما الصين التي احتلت المركز الأول والهند التي جاءت في المركز الثاني، بينما شهدت فئة أساسيات مزاولة الأعمال تصنيف الصين والهند في المركزين السابع والعاشر على التوالي.

 

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة عمان للصحافة والنشر والإعلان Provided by SyndiGate Media Inc. Syndigate.info

Disclaimer: The content of this article is syndicated or provided to this website from an external third party provider. We are not responsible for, and do not control, such external websites, entities, applications or media publishers. The body of the text is provided on an “as is” and “as available” basis and has not been edited in any way. Neither we nor our affiliates guarantee the accuracy of or endorse the views or opinions expressed in this article. Read our full disclaimer policy here.