قالت الشركة العمانية للاتصالات (عمانتل) إنها تعكف حاليا على إجراء التقييم المالي والفني لعدة عروض تلقتها في مزاد لبيع أو إعادة تأجير الأبراج غير النشطة مملوكة لها في سلطنة عمان، بحسب بيان أرسلته إلى بورصة مسقط اليوم الاثنين.

وأضافت الشركة، في البيان، أنه لم يتحدد بعد الأثر المالي للصفقة كونها قيد التقييم، إلا أنها توقعت أن يتجاوز عائد البيع 500 مليون دولار أمريكي.

ولم تحدد الشركة في بيانها موعد لتحديد العرضا لفائز، أو عدد الأبراج المشمولة بالصفقة. 

خلفية سريعة

كان مصدران قالا لوكالة رويترز الأسبوع الماضي إن عمانتل تلقت ثلاثة عروض في الجولة الثانية لبيع شبكة أبراجها في صفقة تشمل نحو ثلاثة آلاف برج، وكانت هذه العروض هي:

1- عرض من صندوق ركيزة العماني، الذي يستثمر في البنية التحتية والمدعوم من صندوق الثروة السيادي للسلطنة، بالشراكة مع مجموعة الاتصالات آي.إتش.إس تاورز التي يقع مقرها في موريشيوس، وهي جزر بالمحيط الهندي.

2- الشركة  العمانية للأبراج التي تؤجر أبراج اتصالات وبنية تحتية أخرى لمشغلي خدمات الاتصالات اللاسلكية في عُمان.

3- شركة هيليوس تاورز، وهي شركة أبراج اتصالات تعمل في أفريقيا ومدرجة في لندن.

ويسعى مشغلو شبكات الاتصالات على نحو متزايد لبيع أصول الأبراج التي لم تعد تقدم ميزة تنافسية تذكر نظرا لتقارب جودة الشبكات والتغطية، وفق الوكالة.

نبذة عن  الشركة

تأسست عام 1999، وهي مدرجة في بورصة مسقط، وتعمل في إنشاء، تشغيل، صيانة، وتطوير خدمات الاتصالات في سلطنة عمان، كما تقدم الشركة وشركات أخرى تملك حصص فيها خدمات الاتصالات في عمان و9 دول أخرى، وفق بيانات الشركة على موقع بورصة مسقط.

(إعداد: مريم عبد الغني، وقد عملت مريم سابقا في عدة مؤسسات إعلامية من بينها موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وتلفزيون الغد العربي)

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

تغطي زاوية عربي أخبار وتحليلات اقتصادية عن الشرق الأوسط والخليج العربي من الاحد إلى الخميس وتستخدم لغة عربية بسيطة.

© ZAWYA 2020

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام