23 02 2019

إيماناً بدورها المهم في نمو قطاعي السياحة والطيران المدني بالسلطنة

- دراسة إطلاق وجهات جديدة للكويت وأبو ظبي والرياض من صلالة

- افتتح طيران السلام أول مكتب مبيعات له في صلالة

مسقط- إيماناً بدورها المهم كمركز للطيران المدني ومكانتها كإحدى الوجهات السياحية البارزة، يدرس طيران السلام ربط مدينة صلالة في أقصى جنوب السلطنة برحلات مباشرة إلى الكويت وأبو ظبي والرياض، بالإضافة إلى رحلاته الحالية إلى صحار. هذا وتتم مناقشة ودراسة هذا الاقتراح المميز في الوقت الراهن مع السلطات المحلية وأصحاب المصلحة. ويشار أن طيران السلام يقوم بتسيير 21 رحلة مباشرة من مسقط إلى صلالة أسبوعياً، إضافة إلى رحلات تربط بين مطار مسقط الدولي و14 وجهة إقليمية مختلفة. وفي حال انضمام صلالة لتصبح مركزاً ثانياً لعملياته، سيقوم طيران السلام بوضع جزء من أسطوله المتنامي هناك.

هذا، وقد قام أول طيران اقتصادي بالسلطنة بافتتاح أول مكتب مبيعات له في صلالة بمحافظة ظفار وذلك في إطار اهتمامه بالوصول إلى الضيوف والعملاء في مختلف أنحاء السلطنة وتزويدهم بتشكيلة من خدمات السفر التي تلبي متطلباتهم. وقد قام طيران السلام بنقل أكثر 1.4 مليون مسافر منذ انطلاق أعماله في عُمان حيث شكل الركاب المسافرون من وإلى صلالة 600 ألف مسافر من هذا العدد.

وتعليقاً على ذلك، قال الكابتن محمد أحمد، الرئيس التنفيذي لطيران السلام: "لدى صلالة كافة المزايا التي تؤهلها لتكون مركزاً لعملياتنا وهو الأمر الذي من شأنه تمكيننا من تطوير أعمالنا وتوسيع شبكة وجهاتنا في المستقبل. كما نرغب في تعزيز ربط السلطنة بالوجهات الدولية لكي نساهم في دفع عجلة التنويع الاقتصادي والاستفادة من فرص النمو الممكنة بما يعود بالنفع على القطاعات الرئيسية الأخرى بما في ذلك السياحة والطيران المدني والخدمات اللوجيستية. وبالطبع يعتمد قرارنا في هذا الشأن على التسهيلات التي ستقدمها الجهات المختصة لكي تصبح صلالة مركزاً ثانياً لعملياتنا بالسلطنة".

وأضاف: "تتمتع عُمان ببنية أساسية عالمية المستوى في قطاع الطيران المدني وخاصة بعد افتتاح مطار مسقط الدولي الجديد ومطار صلالة. ونثق أن ثمار هذه الخطوة ستعم بالنفع على السلطنة من خلال استقطاب الاستثمارات وضمان إيجاد مرافق وخدمات تكفي لتلبية المتطلبات التي ستطرأ على القطاع. وبشكل عام، نؤمن بأن ذلك سيعزز من نمو قطاع النقل الجوي، فضلاً عن تزويد الضيوف والمسافرين بخيارات سفر متنوعة توفر الوقت والجهد، مع إتاحة الفرصة للشركات للوصول إلى أسواق أكبر وأكثر تنافسية".

واختتم الكابتن محمد بقوله: "سيساهم تسيير رحلات دولية مباشرة من صلالة إلى تعزيز مستوى الطلب بما ينعكس إيجاباً على الاقتصاد المحلي. وفي المستقبل، سندرس إطلاق رحلات مباشرة من صلالة إلى الهند في حالة الحصول على الموافقات والتصاريح اللازمة لذلك". 

جديرٌ بالذكر أن شبكة طيران السلام تضم 14 وجهة بما في ذلك مسقط وصلالة، وصحار، ودبي، وجدة، والدوحة، وكراتشي، وملتان، وسيالكوت، وشيراز، وكاتماندو، والخرطوم، ودكا، والإسكندرية. هذا وتسلم طيران السلام طائراته الجديدة من طراز إيرباص A320neo ليكون بذلك أول شركة في عُمان ومن أبرز الشركات المشغلة لهذا الطراز من الطائرات ذات الكفاءة العالية في الشرق الأوسط. ويأتي استلام هذه الطائرة الجديدة مع 5 طائرات أخرى مستأجرة من نفس الفئة والتي من المتوقع أن تنضم إلى الأسطول بحلول النصف الأول من العام 2019. وتقدم الشركة خيارات صُممت لتتناسب مع كافة متطلبات الضيوف، فضلاً عن قائمة من الخدمات ذات القيمة المُضافة تتضمن زيادة الوزن المسموح به للأمتعة، وإمكانية اختيار الوجبات والمقاعد.

-انتهى-

نبذة عن طيران السلام

تأسس طيران السلام، أوّل طيرانٍ اقتصاديّ في عُمان، في عام ???? بهدف تلبية متطلّبات الحركة الجويّة المتنامية في السلطنة وبأسعارٍ تنافسية، فضلاً عن المساهمة في تعزيز الاقتصاد الوطنيّ عبر إيجاد الفرص التنمويّة والوظيفيّة في مختلف القطاعات الاقتصاديّة في عُمان.

وتدير الشركة أسطولاً حديثاً من طائرات إيرباص A320، بالإضافة إلى الطائرات من طراز A320neo التي تم التعاقد مؤخرًا للحصول عليها. ويتضمن جدولها رحلات إلى كلٍ من مسقط، وصلالة، وصحار، ودبيّ، والدوحة، وجدة، وكراتشي، وملتان، وسيالكوت، وشيراز، وداكا، وكاتماندو، والخرطوم، والإسكندرية. ويواصل طيران السلام النمو يومًا بعد يوم، ويلتزم في الوقت نفسه بمواصلة تقديم خدمات تلبي متطلبات وتطلعات ضيوفه على متن الرحلات الجوية الشهيرة القصيرة والتي لا يحظى المسافرون خلالها بخدمات كافية.

لمزيد من المعلومات، يُرجى التواصل مع:

طارق الحرمي

تراكس للعلاقات العامة (TRACCS)

هاتف: +968 24 649-099

نقال: +968 94558787

البريد الإلكتروني: tariq.alharemi@traccs.net

© Press Release 2019