19 10 2017

80 مليون مسافر على رحلاتها منذ 2008

تستعد طيران الإمارات، أكبر مشغل لطائرات الإيرباص A380، لاستلام طائرتها المئة من هذا الطراز في 3 نوفمبر المقبل. ومنذ دخولها الخدمة في أسطول طيران الإمارات للمرة الأولى في عام 2008، زاد عدد المسافرين على هذا الطراز من الطائرات التي تشغلها الناقلة على 80 مليون راكب. وتسير الناقلة طائرات A380 إلى أكثر من 45 وجهة في أفريقيا وآسيا وأستراليا ونيوزيلندا وأوروبا والشرق الأوسط والأميركتين.

وتحظى طائرات الإمارات A380 استحسان العملاء في جميع أنحاء العالم لما توفره من تجارب فريدة في جميع مقصوراتها، وتلقى الترحيب من مختلف دول العالم لمساهمتها في تعزيز السياحة وزيادة أعداد الزوار.

وقال السير تيم كلارك، رئيس طيران الإمارات: «لطالما حظيت طائرات الإيرباصA380 ولا تزال، بشعبية كبيرة بين عملائنا، وكثير منهم يخططون رحلاتهم على أساس السفر على متنها. وتستثمر طيران الإمارات باستمرار في تطوير المنتجات لمواصلة توفير أفضل تجربة سفر لعملائنا على متن هذه الطائرات.وأضاف: لا شك في أن مسافرينا الدائمين يلاحظون التحسينات العديدة التي أدخلناها على طائراتنا A380 على مدى السنوات الماضية، بدءاً من تحديثات طفيفة كإضافة منفذ USB وHDMI على المقاعد، وصولاً إلى تحسينات كبرى كتعديل موقع الخزائن العلوية لمنح الركاب إحساساً بمزيد من الراحة والرحابة، وإدخال أنظمة ترفيهية أكبر وأفضل، وغير ذلك من المبادرات».

وتعاونت طيران الإمارات بشكل وثيق مع مختلف الجهات ذات العلاقة لإطلاق وتشغيل مبنى مخصص لطائرات A380 في مطار دبي الدولي، يوفر 20 بوابة تتيح الصعود إلى الطائرات مباشرة من الصالات الخاصة. كما طوّرت مركزاً هندسياً يعد الأحدث في العالم ويوفر 6 حظائر لصيانة طائرات A380، وحظيرة مخصصة لطلاء الطائرات، وفيه من الإمكانات ما يتيح إجراء صيانة شاملة للطائرات.

مبتكرات

وأطلقت طيران الإمارات عدداً كبيراً من المنتجات والخدمات الفريدة على طائرات A380 منذ دخولها الخدمة في عام 2008، كالصالون الجوي وحمام الشاور سبا في الدرجة الأولى. ويعد الصالون الجوي ميزة أساسية للطائرة حتى الآن، فهو الملتقى الاجتماعي الأكثر شعبية على ارتفاع 40 ألف قدم.

وقد خضع لتحسينات عدة بسيطة، كستائر النوافذ الكهربائية، قبل أن يتم الكشف عن هذا الصالون بحلته الجديدة خلال شهر يوليو، فقد استوحي التصميم الجديد للصالون الجوي من مقصورات اليخوت الخاصة، وهو يستوعب 26 شخصاً براحة تامة، ويحتوي على شاشة تلفزيون LCD قياس 55 بوصة مع مكبرات صوت متطورة تعرض للركاب أحدث معلومات الرحلة، أو أحدث الأخبار العالمية والرياضية.

ولا يزال الشاور سبا، المتوفر لـ14 مسافراً في أجنحة الدرجة الأولى على كل طائرة، يثير حتى اليوم القدر ذاته من الفضول والاهتمام الذي لقيه عند إطلاقه للمرة الأولى. ومنذ قيام طيران الإمارات بالإعلان عن الشاور سبا، لا تقدم هذه التجربة الفريدة في الجو حالياً سوى ناقلة جوية تجارية واحدة أخرى في العالم.

ونظراً لاحتواء أسطول طيران الإمارات على نحو 100 طائرة A380، يمكن القول إن كل شخص استمتع بتجربة الشاور سبا على ارتفاع 40 ألف قدم كان مسافراً على إحدى طائرات الإمارات A380.

ويبقى الشاور سبا بتصميمه المميز، الذي يوفر أرضية دافئة ومؤقتاً للاستحمام ومجففاً للشعر ومنتجات سبا فاخرة وملابس نوم مرطبة حصرية، يشكل معياراً لا يضاهى للفخامة في الأجواء. وقد أطلقت الناقلة أخيراً منتجات سبا عضوية من «فويا» لتتيح أمام المسافرين الوصول إلى وجهاتهم وهم في منتهى الانتعاش.

2500

يخضع نظام طيران الإمارات للمعلومات والاتصالات والترفيه الجوي لتحديث وتطوير متواصلين، وذلك لتوفير المزيد من القنوات حسب الطلب، وإضفاء قدر أكبر من المتعة على تجربة المشاهدة. فقد تضاعف عدد القنوات الترفيهية إلى 2500 قناة تعرض أحدث الأفلام، والبرامج التلفزيونية والوثائقية والموسيقى. واستثمرت الناقلة، بالإضافة إلى ذلك، نحو مليار دولار على التجهيزات لتوفير تجربة مشاهدة أكثر راحة، فزادت قياس شاشة الدرجة الأولى من 27 بوصة إلى 32 بوصة، ومن 17 بوصة إلى 20 بوصة في درجة رجال الأعمال.

ويستمتع مسافرو الدرجة السياحية على رحلات طيران الإمارات، التي تخدمها طائرات الإيرباص A380، بأكبر شاشات شخصية على مستوى الصناعة العالمية قياس 13.3 بوصة بدلاً من 10 بوصات في السابق. وشملت المزايا الجديدة لنظام الجيل الجديد من ice في جميع الدرجات، وحدات تحكم يدوية أفضل ومقابس USB ومقابس طاقة، ما يتيح للركاب شحن هواتفهم وأجهزتهم المحمولة، فضلاً على منافذ HDMI في الدرجتين الأولى ورجال الأعمال لتوصيل الأجهزة الشخصية بالشاشة.

وتوفر طيران الإمارات لركابها إمكانية التواصل في الأجواء، حيث تتيح خدمة الإنترنت اللاسلكي في جميع المقصورات، مع استخدام أول 20 ميغابايت من البيانات مجاناً. وجهزت الناقلة أيضاً، في يونيو 2016، أول طائرة إيرباص A380 بخدمة البث التلفزيوني الحي، ما يتيح للركاب متابعة أحدث التطورات العالمية والمباريات الرياضية مباشرة على متن الطائرة.

تحسينات

منذ عام 2008، أدخلت تحسينات عدة على كفاءة طائرات A380 بهدف زيادة قدرتها على الطيران مسافات أطول، ما أتاح لطيران الإمارات إضافة المزيد من الوجهات التي تخدمها بهذا الطراز، بما في ذلك إطلاق أطول رحلة في العالم من دون توقف لطائرة A380 في مارس 2016، بين دبي وأوكلاند.

وتسير الناقلة اليوم رحلات باستخدام هذه الطائرات إلى جميع أنحاء العالم، منها رحلات من دون توقف من دبي إلى وجهات في مختلف أركان المعمورة، بما في ذلك ساو باولو والدار البيضاء وكوبنهاغن وطوكيو ولوس أنجلوس، انطلاقاً من دبي.

© البيان 2017