زاوية عربي 

أعلنت شركة إتحاد إتصالات (موبايلي) السعودية عن تحقيقها أرباح للمرة الأولى منذ 5 سنوات بقيمة 31 مليون ريال سعودي (8.3 مليون دولار) خلال 2019، مقارنة بخسائر عام 2018 والتي بلغت 123 مليون ريال سعودي (32.8 مليون دولار)، بحسب بيان الشركة على موقع السوق المالية السعودية.

خلفية عن موبايلي

تأسست الشركة عام 2004، وهي مدرجة بالسوق المالية السعودية، وتمتلك مجموعة اتصالات الإماراتية نحو 28% من أسهمها، كما تملك المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية (حكومية) أسهم بها بنحو 6.9%، بحسب ملف الشركة على موقع البورصة.

خلفية عن مجموعة اتصالات الإماراتية

تأسست عام 1976، مقرها إمارة أبو ظبي، وهي مدرجة ببورصة أبو ظبي أيضا، وتقدم خدمات الاتصالات في 16 دولة بالشرق الأوسط وأفريقيا، منها السعودية، مصر والمغرب وأفغانستان، وباكستان، بحسب الموقع الإلكتروني للشركة، وملفها على موقع بورصة أبوظبي.

التفاصيل

قالت الشركة في بيان اليوم ان من بين الأسباب الرئيسية لتحقيقها أرباح العام الماضي هو نمو إيراداتها.

وبحسب نفس البيان، ارتفعت إيرادات الشركة العام الماضي بنسبة 13.4%، مقارنة بعام 2018، لتصل لنحو 13.5 مليون ريال (3.6 مليون دولار).

(ملحوظة: تم استخدام الارباح الكلية للشركة لعدم توافر الارباح العائدة على مساهمي الشركة الأم حتى وقت نشر الخبر)

(إعداد ياسمين أبو مفرح، و قد عملت ياسمين سابقا صحفية في راديو بيت لحم 2000)

(تحرير: عبد الرحمن رشوان، للتواصل ياسمين صالح: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا