أعلنت شركة أجيليتي الكويتية أن شركة اس تو لإدارة وتطوير الأراضي والعقارات المملوكة لها بالكامل وقعت مع المؤسسة العامة للرعاية السكنية - حكومية - اتفاقية لتطوير مخازن وسكن عمال على مساحة 1.2 مليون متر مربع بمدينة صباح الأحمد السكنية، وذلك بحسب بيان شركة أجيليتي المنشور على موقع البورصة الكويتية اليوم.

التفاصيل

وفق بيان اليوم، تبلغ مدة الاستثمار 30 عام فيما تبلغ قيمته حوالي 104 ملايين دينار كويتي (339.9 مليون دولار).

خلفية سريعة عن أجيليتي المؤسسة والمشروع

أجيليتي: تأسست عام 1979 وأدرجت في البورصة الكويتية عام 1984 وهي تعمل في تجهيز، إقامة، إدارة، وتأجير المخازن بجميع أشكالها، وتخزين البضائع داخل المناطق الجمركية أو خارجها إلى جانب عمليات الشحن ونقل البضائع. وتعد أجيليتي واحدة من أكبر مزودي الخدمات اللوجيستية في العالم. وتتواجد في 100 دولة حول العالم. لدى الشركة العديد من الشركات التابعة داخل الكويت وخارجها، وفق موقعها الرسمي وبياناتها المنشورة على موقع البورصة.

المؤسسة العامة للرعاية السكنية: تأسست عام 1993 وهي مسؤولة عن تشييد وتوفير المساكن للمواطنين الكويتيين، وفق موقعها الرسمي.

مدينة صباح الأحمد السكنية: مشروع سكني ضخم يشمل 5 مناطق سكنية تضم أكثر من 12 ألف وحدة سكنية. تتوفر في المشروع مرافق عامة من مساجد، مدارس، مخازن، محلات تجارية، محطات وقود، أسواق، مراكز ترفيه، نوادي رياضية، بحسب تقرير عن المدينة منشور على موقع وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا).

(إعداد: محمد الحايك. وقد عمل محمد في السابق في عدة مؤسسات، منها صحيفة الراي الكويتية، وقناة أخبار المستقبل الفضائية اللبنانية)

(تحرير ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

تغطي زاوية عربي أخبار وتحليلات اقتصادية عن الشرق الأوسط والخليج العربي وتستخدم لغة عربية بسيطة.

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا