18 10 2018

· الكشف عن المزيد من التطبيقات والحلول المتقدمة لترسيخ مكانة الشارقة بين أرقى الوجهات العالمية

[دبي - الإمارات العربية المتحدة] - لليوم الرابع على التوالي، أظهر جناح حكومة الشارقة في "أسبوع جيتكس للتقنية 2018"، درجة عالية من النشاط حيث اختارت الدوائر الحكومية المنطوية تحت مظلة الجناح هذا الحدث التقني الأبرز في دولة الإمارات والمنطقة، للكشف عن أحدث مشاريعها التقنية.

وقال الشيخ خالد بن أحمد القاسمي مدير عام دائرة الحكومة الإلكترونية في إمارة الشارقة: "تواصل دوائر حكومة الشارقة تألقها لليوم الرابع على التوالي خلال مشاركتها في "أسبوع جيتكس للتقنية 2018"، بعد أن توالى كشفها عن المزيد من التطبيقات التقنية والحلول الرقمية المتطورة، بما يوازي النهضة الشاملة التي تشهدها إمارة الشاقة في كافة الميادين، للتناغم مع توجيهات مقام صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة. كما نعرب عن بالغ فخرنا إزاء ما تحقق حتى الآن، ونتوقع أن تحقق مؤسساتنا المحلية التحول الرقمي بالكامل، ليسعد جميع المواطنين والمقيمين والزوار بالحصول على خدمات حكومية فريدة من نوعها، وبأعلى مستويات الراحة والسهولة. ومن المؤكد أن هذه التطورات ستساعدنا في الوصول إلى غاياتنا المنشودة لتظل الشارقة على قائمة الوجهات الاستثمارية والسياحية في المنطقة والعالم".

أهم مجريات اليوم الرابع

شهد اليوم الرابع من المعرض الذي تتواصل فعالياته حتى يوم الخميس الموافق 18 أكتوبر الجاري، تسلم الشيخ خالد بن أحمد بن سلطان القاسمي، المدير العام لدائرة الحكومة الإلكترونية درع شكر وتقدير من سعادة صالحة عبيد غابش، رئيس المكتب الثقافي والإعلامي التابع للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بمدينة الشارقة، تقديراً على تعاون الدائرة في إطلاق تطبيق مجلة "مرامي" والذي يهدف للوصول إلى أكبر شريحة من المجتمع من أجل نشر الثقافة والمعرفة بين أفراد المجتمع.

وتسابقت دوائر حكومة الشارقة للكشف عن أحدث خدماتها أمام زوار المعرض، ومنها قيام بلدية الشارقة بإطلاق تطبيق "تصنيف النجوم"، وهو عبارة عن تطبيق لتصنيف المقاولين والاستشاريين ضمن معايير محددة. وأطلقت البلدية أيضًا الهوية الجديدة لموقع البلدية الإلكتروني، إضافة إلى عرض توعوي عن برنامج "سابق" للتحول الرقمي في بلدية الشارقة.

أما مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، فقد وقعت اتفاقية مع شركة "الناطق للتكنولوجيا" بهدف تحقيق التعاون المثمر في مجالات تطوير خدمات التقنيات المساندة، في مركز التقنيات المساندة التابع لمدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، وذلك من أجل تسهيل مجالات التعاون البنّاء مع شركة الناطق للتكنولوجيا الموردة للأجهزة وأدوات التقنيات المساندة التي تساهم في دعم ذوي الإعاقة البصرية.

ومن جهتها أطلقت دائرة الخدمات الإجتماعية في الشارقة مشروع "الغرف الذكية"، حيث تتيح هذه الخدمة لكبار السن التحكم بإضاءة الغرفة والستائر والتكييف وزر الطوارىء من خلال هذا التطبيق، كما أطلقت الدائرة "مشروع رؤية" الذي يقوم بربط الأطفال في المؤسسة الإصلاحية والعقابية مع الآباء والأمهات عبر استخدام أجهزة ذكية وسهلة الاستخدام. وفي اليوم ذاته، تم الكشف عن مشروع "خط نجدة الطفل"، وهو خط مجاني بنظام عالي المستوى، يقوم باستقبال ومتابعة وحل البلاغات المتعلقة بالطفل فور ورودها، بداية من مركز الاتصال واستقبال البلاغات، والانتهاء بفريق الإستجابة الميداني.

وأطلقت هيئة الشارقة الصحية تطبيقها الخاص بالتأمين الصحي الذي يضم العديد من المزايا سهلة الاستخدام لمساعد المستخدمين على تحديد مواقع المستشفيات والعيادات والصيدليات ومراكز التشخيص القريبة منهم، أو في أي موقع يحددونه. وسيستفيد من هذه التقنية آلاف المستخدمين في إمارة الشارقة. ويوفر التطبيق الجديد مزايا متنوعة مثل أرقام الطوارئ، ومكتب المساعدة، وروابط لصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، والنصائح الصحية والإشعارات، وغيرها المزيد.

ومن المتوقع أن يشهد جناح حكومة الشارقة في اليوم الخامس والأخير من المعرض استمرار الإطلاقات للخدمات والتطبيقات الجديدة من مختلف الجهات والدوائر الحكومية المشاركة .

© Press Release 2018