13 12 2018

تأكيداً لدورها الريادي كشريك موثوق لحلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

· حصدت دو جائزتي "أفضل مبادرة للمدينة الذكية" و"المنتج / الخدمة الأكثر ابتكاراً" خلال حفل توزيع جوائز تيليكوم ريفيو للتميز 2018

دبي، الإمارات العربية المتحدة: استعرضت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، أحدث ابتكاراتها ومبادراتها على صعيد المدينة الذكية والتحول الرقمي خلال مشاركتها في فعاليات قمة تيليكوم ريفيو لقادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات 2018. وعززت الشركة مكانتها الريادية كشريك موثوق لحلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بحصولها على جائزتين مرموقتين خلال حفل توزيع الجوائز الذي أقيم على هامش فعاليات القمة نظير مساهمتها الكبيرة في مجال التحول الذكي. وشارك عثمان سلطان، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة مع الحضور رؤيته حول تأثيرات عصر الابتكار الرقمي والتحولات التي من المتوقع أن تحدثها الثورة الرقمية ليس على قطاع الاتصالات فحسب وإنما على طريقة ونماذج عمل مزودي الخدمات بشكل عام إلى جانب العوامل والخطوات التي ينبغي أخذها بعين الاعتبار لمواكبة هذه التغيرات، وكيف يمكن للمؤسسات تحسين بيئة العمل وتعزيز مهارات موظفيها وتزويدهم بالأدوات اللازمة لعدم السماح للتكنولوجيا بأن تحل محل الإنسان.

دور رئيسي لشركات الاتصال

كما ناقش فريد فريدوني، نائب الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة - حلول المؤسسات، دور مشغلي خدمات الاتصال في بناء المدن الذكية خلال المنتدى العالمي للمدن الذكية الذي عقد في 11 ديسمبر كجزء من فعاليات القمة، حيث أشار إلى المساهمات التي تقدمها شركات الاتصال في خلق فرص وأشكال جديدة من الاقتصاد عبر تطوير خدمات وحلول تكنولوجية جديدة. إلى جانب ذلك، أكد فريدوني على الدور الرئيسي الذي تلعبه البيانات الضخمة باعتبارها الركيزة الأساسية لتطور المدن الذكية وكيف تمكنت دو من تجاوز حدود توفير خدمات الاتصال التقليدية نحو توفير محفظة متكاملة من الحلول والخدمات التقنية من خلال الاستثمار في بناء جيل جديد من علماء البيانات لدعم الثورة الرقمية.

مرحلة جديدة من الحياة الذكية والمتصلة 

وتعليقاً على المشاركة في القمة، قال فريد فريدوني، نائب الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة - حلول المؤسسات: "بصفتنا الشريك الاستراتيجي لمكتب دبي الذكية، نود التأكيد على التزامنا بدعم رؤية دبي الذكية حتى تحقيق أهدافها كاملة والتي تتمثل بتأسيس مجتمع مترابط ومتصل شبكياً وأكثر سعادة وشمولية للجميع بما يتماشى مع رؤية 2021. ونحن فخورون حقاً بحصولنا على جائزتين مرموقتين خلال قمة تيليكوم ريفيو في مجال مبادرات المدن الذكية وتقنية بلوك تشين باعتبارهما ركيزتين أساسيتين للبنية التحتية المستقبلية للمدينة الذكية، حيث تمثل الجائزتان دليلاً على جهودنا المبذولة لجعل دبي المدينة الأذكى على مستوى العالم. لقد تمكنا مسبقاً عبر منصة دبي بالس من تزويد عدد كبير من الهيئات الحكومية بخدمات وحلول متقدمة وتكمن خطوتنا التالية في رحلتنا نحو المستقبل الرقمي في الانتقال نحو تأسيس مناطق ذكية مجهزة بأحدث التقنيات والأنظمة والخدمات على امتداد الإمارة. ونحن ملتزمون بمواصلة تقديم الدعم للحكومة في خططها نحو توفير مستقبل أفضل لمجتمع دولة الإمارات العربية المتحدة".

المناطق الذكية

وعرضت دو خلال الحدث العديد من حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي طورتها بما في ذلك لوحة التحكم الخاصة بإدارة الحشود لمنصة دبي بالس وتصديق الشهادات عبر بلوك تشين لدعم استراتيجية الاقتصاد اللاورقي إضافة إلى منصة المناطق الذكية. وسلّط ممثلو الشركة الضوء على مناقشة مفهوم المناطق الذكية الثورية التي تستند إلى رؤية المدينة الذكية في دولة الإمارات العربية المتحدة ودورها في توفير خدمات عالية الجودة للمجتمعات. وحرصت دو على توفير كافة العوامل التي يمكنها المساهمة في تحقيق هذه الرؤية بما في ذلك استقدام أحدث التقنيات والتعاون مع أفضل الموردين إلى جانب اتباع نهج يتسم بالمرونة والقابلية السريعة على التكيف مع التحولات فضلاً عن نماذج وأطر عمل فريدة لتحقيق أعلى مستويات الكفاءة في التكلفة. وتعتبر المناطق الذكية خطوة أخرى نحو جعل مفهوم الحياة الذكية واقعاً ملموساً في دولة الإمارات، وذلك بعد النجاح اللافت الذي حققته دو بتعاونها مع سلطة واحة دبي للسيليكون (DSOA) لتوفير وسائل الدعم المناسبة لمتابعة مشروع التحول الذكي في منطقة واحة دبي للسيلكون من  خلال زيادة الكفاءة التشغيلية والحد من استهلاك الطاقة، وإثراء التجربة الرقمية لأصحاب المصلحة الرئيسيين.

وبعد الانتهاء من تقديم هذه العروض المبتكرة، حصدت دو جائزة "أفضل مبادرة للمدينة الذكية" لدورها بتطوير حلول إدارة الحشود لمنصة دبي بالس وجائزة "المنتج / الخدمة الأكثر ابتكاراً" عن دورها في تطوير عملية تصديق الشهادات عبر تقنية بلوك تشين. وتهدف دو من خلال هذه الحلول المتطورة إلى توفير خدمات وتطبيقات ذكية هدفها تحسين حياة سكان دولة الإمارات وزوارها.

-انتهى-

نبذة عن دو:

تعتبر دو شركة وطنية إماراتية رائدة في مجال توفير خدمات الاتصال، حيث نالت العديد من الجوائز المرموقة في هذا المجال. تقدم الشركة خدماتها الخاصة بالهواتف المتحركة والثابتة والاتصال عبر النطاق العريض وخدمات التلفزيون عبر بروتوكول الإنترنت لأكثر من 9 مليون عميل من الأفراد وذلك عبر شبكة الجيل الرابع المتقدم 4G LTE .  كما تقدم الشركة خدماتها المدارة وحلولها المبتكرة لأكثر من 100.000 من الشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة. ومنذ انطلاقتها في العام 2007، كانت الشركة رائدة في استقدام العديد من الابتكارات والخدمات الأولى من نوعها على مستوى المنطقة مثل نظام حساب تكلفة المكالمات بالثانية وخدمات البث التلفزيوني عبر بروتوكول الإنترنت والبوابة الرقمية للخدمة الذاتية .

تعمل دو على دعم رؤية الإمارات 2021 ورؤية دبي الذكية، وهي الشريك الاستراتيجي لمكتب دبي الذكية حيث تعتبر الموفر الرسمي لمنصة دبي الذكية .

صنفت وكالة "براند فايننس" شركة دو في المرتبة 12 ضمن قائمة أكثر العلامات التجارية شعبيةً في الشرق الأوسط خلال العام 2016 ، ونالت في العام 2013 لقب "علامة العام التجارية" على مستوى الشرق الأوسط  من قبل مؤسسة "سوبر براندز". كما حصدت الشركة العديد من الجوائز المرموقة مثل شهادة الـ"أيزو" ISO 27001  الدولية  في معايير الالتزام بأمن المعلومات . وكانت دو أول شركة خدمات اتصال في العالم تصدر تقرير استدامة مبني على أسس (GRI-G4) الشاملة. وتفخر الشركة بكونها الأولى في المنطقة التي تحصل على شهادة (LEED) البلاتينية العالمية تقديراً للمعايير الخضراء المعتمدة في تصميم اثنين من مراكز مبيعاتها. كما تتميز الشركة بمحطتها الخاصة بالبث الفضائي عالمية المستوى هي الأكبر من نوعها على مستوى المنطقة وصنفت بين الأفضل على مستوى العالم من قبل جمعية البث الفضائي العالمية.

تتوزع ملكية دو بواقع 39.5% لجهاز الإمارات للاستثمار، و19.75% لشركة مبادلة للتنمية، و19.5% لشركة الإمارات الدولية للاتصالات والباقي يتوزع على جهات فردية أخرى. وأسهم الشركة مطروحة للتداول في سوق دبي المالي تحت اسم دو.

© Press Release 2018