قالت مجموعة جي إف اتش المالية البحرينية اليوم الخميس، إنها استثمرت في محفظة تضم شركات تكنولوجية عالية النمو في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضافت جي إف اتش في بيانها لبورصة دبي، إن شركات المحفظة الاستثمارية متخصصة في تكنولوجيات الجيل القادم وأنها في مرحة ما قبل الطرح العام الأولي.

التفاصيل

المحفظة الاستثمارية التي استحوذت جي إف اتش المالية على حصة أقلية منها -لم تحددها- تبلغ قيمتها الإجمالية 270 مليون دولار، وهي مملوكة من خلال آلية جماعية لتوفير عنصر التنويع، بحسب بيان اليوم.

وتضم هذه المحفظة حصص أقلية في شركات سنوفليك، يو آي باث، دورداش، داتا روبوت، سامسارا، بي واي جيه يو إس، أوتريتش، وشركات أخرى، بحسب البيان.

"شركات المحفظة تعمل في توفير برامج سحابية للمهام الحساسة للمؤسسات، الذكاء الاصطناعي وحلول الإنترنت، وفي مجال التجارة الإلكترونية للمستهلك مباشرة، إضافة إلى برامج التكنولوجيا التعليمية.. وهي تعمل في مناطق جغرافية متنوعة"، وفق ما جاء في بيان جي إف إتش المالية اليوم.

وقالت جي إف إتش إن شركة سونفليك -وهي شركة برمجيات سحابية أمريكية- انتهت مؤخرا من عملية الطرح العام الأولي في بورصة نيويورك، وإن من المتوقع أن تقوم شركات أخرى في المحفظة الاستثمارية بإجراء طرح عام أولي.

"من المتوقع أن تحقق الاستثمارات (في محفظة الشركات) عوائد مضاعفة لمجموعة جي إف إتش ومستثمريها، وتوفر في الوقت نفسه حماية ضد التقلبات"، بحسب ما قالته جي إف إتش.

نبذة عن مجموعة جي إف إتش المالية

مصرف إسلامي استثماري، مقرها البحرين، وتعمل في 4 مجالات استثمار رئيسية هي: إدارة الثروات، الخدمات المصرفية التجارية، إدارة الأصول والأسهم الخاصة، والتطوير العقاري، وفق بيانات المجموعة المنشورة على موقع البورصة الكويتية.

والمجموعة مدرجة في 3 بورصات هي: البحرين، الكويت، ودبي، وتتركز عملياتها بشكل أساسي في دول مجلس التعاون الخليجي، شمال أفريقيا، والهند، كما أن لديها استثمارات في الولايات المتحدة الأميركية، والمملكة المتحدة، وذلك بحسب موقع المجموعة الرسمي.

(إعداد عبدالقادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية)

(تحرير محمد الحايك، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

تغطي زاوية عربي أخبار وتحليلات اقتصادية عن الشرق الأوسط والخليج العربي من الاحد إلى الخميس وتستخدم لغة عربية بسيطة.

© ZAWYA 2020

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام