13 08 2018

كل يوم، يستخدم ملايين الأشخاص حول العالم تويتر لمعرفة ما يحدث الآن. ومع ذلك، هناك العديد من العوائق التي تحول دون استخدام تويتر، بما في ذلك شبكات الاتصالات البطيئة، واشتراكات البيانات المكلفة، أو عدم وجود مساحة كافية على الأجهزة النقالة. وعند طرح منتجات جديدة، نود أن نتأكد من أن ما ننشئه يتيح للأشخاص الحصول على أفضل تجربة ممكنة بغض النظر عن مكان وجودهم.

وانطلاقاً من ذلك، أصدرنا في العام الماضي تطبيق تويتر لايت على متجر "جوجل بلاي"، والذي يعتمد على استخدام أقل قدر من البيانات، ويتمتع بسرعة أكبر للتحميل عند الاتصال بشبكة بطيئة، فيما يحتل مساحة أقل على الجهاز، واليوم يسعد تويتر الإعلان عن التوسع في إصدار التطبيق في 21 دولة أخرى، تتضمن الأردن، لبنان، المغرب، اليمن، جمهورية الدومينيكان، هندوراس، نيكاراغوا، باراجواي، الهند، إندونيسيا، الأرجنتين، أوروغواي، غانا، غواتيمالا، تركيا، أوغندا، زيمبابوي، رومانيا، أوكرانيا، روسيا البيضاء وكينيا، وبذلك يكون تطبيق تويتر لايت متاحاً الآن في متجر جوجل بلاي في أكثر من 45 دولة.

ويمكنك الاطلاع أدناه على بعض مميزات تويتر لايت والتي تجعل إمكانية الوصول لتويتر أكثر سهولة وسرعة وأقل استخداماً للبيانات:

●     توفير البيانات: نريد التأكد من أن تويتر لايت متاح للأشخاص الذين لديهم قيوداً على البيانات والنطاق الترددي أو لديهم مساحة تخزين صغيرة على أجهزتهم. فمن خلال تمكين توفير البيانات، يمكنك التحكم في الصور ومقاطع الفيديو التي يتم تحميلها على هاتفك. حيث لا يزال بإمكانك تحميل كل هذا المحتوى في أي وقت من خلال النقر على "تحميل الصورة" أو "تحميل الفيديو"، مما يساعدك على توفير المال والبيانات في حينه.

●     مصمم لشبكات الجيل الثاني والجيل الثالث: بحجم 3 ميغابايت، يوفر تويتر لايت البيانات والمساحة، ويتم تحميله بسرعة كبيرة من خلال شبكات الاتصالات للجيل الثاني او الثالث، مع قدرته على عرض المحتوى بسرعة كبيرة باستهلاك منخفض للبيانات، للتأكد من تمكنك من التعرف على ما يحدث بغض النظر عن الشبكة التي تستخدمها.

●     العلامات المرجعية: تقترب باقة بياناتك من النفاد؟ تريد حفظ تغريدة لوقت لاحق؟ تعد العلامات المرجعية ميزة سهلة الاستخدام تسمح لك بحفظ التغريدات الهامة لتصفحها في وقت لاحق، عندما يكون لديك المزيد من البيانات أو اتصال أفضل بالإنترنت.

●     التنبيهات الفورية: بدءاً من اليوم، يدعم تويتر لايت خاصية التنبيهات الفورية، ما يتيح لك مواكبة ما يحدث في جميع أنحاء العالم.

●     الوضع الليلي: تمنح ميزة الوضع الليلي مظهراً أكثر قتامة للخط الزمني حيث تغيّر النمط العام للألوان إلى الأزرق الداكن، بهدف تسهيل القراءة وتأمين نظر مريح للمستخدمين أثناء استخدام التطبيق ليلاً أو حتى خلال ساعات اليوم.

●     سلسة التغريدات: بعد الإعلان عن سلسلة التغريدات في العام الماضي، تتوفر سلسة التغريدات الآن على تويتر لايت، لقد جعلنا إنشاء سلسلة محادثات أمراً سهلاً عن طريق إضافة زر في المحرر لتتمكن من ربط أفكارك ونشر سلسلة تغريداتك جميعاً في نفس الوقت.

مع استمرار مستخدمي الهواتف النقالة في تغيير طريقة استخدامنا للإنترنت، نود التأكد من أن تويتر يتسم بالأهمية والفائدة والموثوقية. فأينما كنت، نريد أن نجعل من تويتر المكان الأمثل للتعرف على ما يحدث حولك. وبينما نواصل العمل على إتاحة هذا التطبيق في المزيد من الدول، يمكنك الوصول إلى تويتر عبر متصفحك، من خلال زيارة mobile.twitter.com. ويمكن استخدام "تويتر لايت" للحصول على آخر الأخبار الرياضية والترفيهية والسياسية، وغيرها من المواضيع المهمة، باستخدام أقل قدر ممكن من البيانات أو مساحة التخزين.

الجدير بالذكر أن تطبيق تويتر لايت متاح أيضاً في منطقة الشرق الأوسط في مصر والجزائر وتونس.

© Press Release 2018