19 10 2018

وقعت هيئة السياحة والتراث الوطني اتفاقية تعاون مع شركة جبل عمر للتطوير، لتطوير السياحة في المملكة خاصة فيما يتعلق بزوار الحرمين الشريفين وسياحة ما بعد الحج والعمرة، من خلال توفير أحدث الخدمات وتطويع أفضل التقنيات لتوفير تجربة سياحية غنية ومتميّزة للزوار.

وتنص الاتفاقية على التعاون بين الهيئة وشركة جبل عمر في عدة مشاريع تستهدف تحسين وتطوير التجربة السياحية لا سيما في الحرمين الشريفين، فيما تتضمن التعاون في تطوير وترويج مواقع الجذب السياحي عن طريق استخدام تقنيات متقدمة يتم توفيرها في داخل وخارج المملكة عبر المنصات وتغذيتها بالمحتوى المناسب بالتعاون بين الطرفين.

وسيتم العمل ضمن الاتفاقية على توفير تجارب فريدة باستخدام تقنيات الواقع الافتراضي لتوفر للمستخدمين رحلة عبر التاريخ الإسلامي.

كما سيتم استخدام تقنية الواقع الافتراضي والمعزز لتوفير بيانات ومعلومات للزوار لجميع الأماكن السياحية في المملكة. وقال الدكتور عبدالعزيز آل الشيخ نائب الرئيس للمساندة:إن إدخال أحدث التقنيات يلعب دورا رئيسا في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للزوار والسياح.

وأضاف: إن الاتفاقية تشمل الترويج للسياحة في الأسواق والمهرجانات والمطارات وعلى متن الرحلات الجوية باستخدام تقنيات متقدمة مثل الواقع المعزز والواقع المختلط وتقنية إنترنت الأشياء.. مبينًا أن الاتفاقية ستسهم في التعريف بمقومات المملكة السياحية ومواقع الجذب السياحي وتكوين صورة ذهنية إيجابية عن قطاع السياحة.

© Al Madina 2018