04 04 2017

وقعت وكالة ضمان ائتمان الصادرات العُمانية اتفاقية لتأمين الاستثمار الأجنبي في السلطنة مع المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات "إيسيك"، وذلك بمقر الوكالة في مرتفعات المطار.

وتهدف الاتفاقية إلى ضمان الاستثمارات الأجنبية وجذب أموالها للسلطنة بهدف الترويج وجذب المستثمرين للاستثمار دون قلق من أية مخاطر. وتعرف "إيسيك" بالمؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات والتي تتخذ من المملكة العربية السعودية مقرا لها.

وأنشئت "إيسيك" لتوفير التأمين على ائتمانات الاستثمار والتصدير للبلدان الإسلامية لتعزيز وحماية ضمانات الاستثمار بين البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي لتوفير منتجات التأمين للاستثمارات والتسهيلات الائتمانية التصديرية. وتهدف إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي على أساس الشريعة الإسلامية وتسهيل التجارة والاستثمار بين الدول.

ووقع من جانب وكالة ضمان ائتمان الصادرات العمانية القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للوكالة د.خالد بن سعيد العامري، ومن جانب المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات سعادة أسامة عبد الرحمن القيسي الرئيس التنفيذي، وذلك بحضور سعادة سعيد بن صالح الكيومي.

من جهته، قال سعادة سعيد بن صالح الكيومي رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان رئيس مجلس إدارة وكالة ضمان ائتمان الصادرات إن الاتفاقية تهدف إلى تشجيع وجذب المستثمرين الأجانب على الاستثمار في السلطنة، وذلك من خلال الضمان الائتماني المُقدم لهم على استثماراتهم مما يُعزز السلطنة كونها تحتل موقعًا جغرافيًا متميزاً.
 
وأشار إلى أنَّ الوكالة تعمل وبجهد من خلال تقديم الدعم الكامل للمصدرين العمانيين، وحملة البوالص لديها في حالة عدم سداد المشتري، إضافة إلى تقديمها العديد من الخدمات للمصدرين منها تأمين الائتمان المحلي وائتمان الصادرات وغيرها من الخدمات التي من شأنها دفع عجلة التصنيع ومساعدة المصدرين على المنافسة في الأسواق العالمية.

© جريدة الرُّؤية 2017